ماذا يحتاج منتخب مصر من مباراتي موريتانيا كي يضمن ترشحه لنهائيات كأس أمم أفريقيا؟

يستعد منتخب مصر لخوض غمار الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب، حيث سيستهدف رجال المدرب حسام حسن ضمان الترشح رسميًا خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

ويواجه منتخب مصر نظيره الموريتاني، يوم الجمعة 11 أكتوبر، في ستاد القاهرة، قبل أن يرتحل إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط لمواجهة منتخب المرابطين مرة أخرى يوم الثلاثاء 15 أكتوبر.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الثالثة من التصفيات برصيد 6 نقاط، يليه منتخب كاب فيردي برصيد 3 نقاط، ثم موريتانيا بنفس الرصيد، بينما يتذيل منتخب بوتسوانا ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط.

ماذا يحتاج منتخب مصر للتأهل؟

وأصبح منتخب مصر بحاجة إلى تحقيق 4 نقاط أمام منتخب موريتانيا من أجل ضمان حسم تأهله المبكر إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا للمرة السابعة والعشرين في تاريخ منتخب الفراعنة.

الفوز على موريتانيا في مباراة والتعادل في مباراة أخرى سيكون كافيًا لمنتخب الفراعنة من أجل حسم التأهل رسميًا بغض النظر عن باقي نتائج المجموعة، ومهما كانت نتيجة مباراتي كاب فيردي وبوتسوانا لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من نفس المجموعة لحساب تصفيات «الكان».

وكان منتخب مصر قد استهل مشواره في التصفيات بالانتصار على كاب فيردي بثلاثية نظيفة، قبل تحقيق انتصار عريض على حساب بوتسوانا برباعية نظيفة في الجولة الثانية.