ماذا يحدث في حقوق الإسكندرية .. رسوب جماعي و32 درجة نتيجة ورقة بيضاء

فتح الإعلامي أحمد موسى، ملف شكاوى طلاب كلية الحقوق جامعة الإسكندرية من الرسوب الجماعي، والاعتراض على النتيجة من كثيرين.

كشف فارس حسام، طالب بكلية حقوق جامعة الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه حل الإجابة وراجع وتأكد منها أنها صحيحة، موضحا أن النتيجة خطأ بنسبة 70 %.

وقال إن النتيجة تم إعلانها رسميا ووجد نفسه قد رسب في مادتين بعد الإعلان الرسمي عن النتيجة على موقع الكلية.

ومن جانبه، قالت شهد حاتم، طالبة بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، أنها كانت تعبانة طوال العام في المذاكرة وفوجئت بدرجات أخرى غير الإجابة التي كتبتها في الامتحانات، موضحة «في ناس سلمت الورق فاضي جابت درجات عالية».

وأوضح طالبة ثالثة بنفس الكلية، أن ما حصلت عليه ليست درجاتها الحقيقية التي تناسب الإجابات التي كتبتها، موضحة أن معظم الطلاب راسبين في مادتين مختلفتين، لافتة إلى أنها متأكدة من النجاح بنسبة جيد وجيد جدا.

وقال نور الدين إبراهيم، طالب بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، أنه رسب في 6 مواد، موضحا أنه ذاكر وكل مادة يراجع يجد نفسه ناجح بزيادة والدنيا تمام وكان مطمن، موضحا أنه تم حجب النتيجة في الترم الأول.

وأردف أن الامتحانات لم تكن صعبة لدرجة الرسوب في كل هذه المواد، مضيفا أن نتيجة كلية الحقوق تتأخر دوما ومثار تشكيك وفي حال طلب إعادة تصحيح لن يحصل على درجات إضافية والموضوع هيكون جمع فلوس فقط .

بينما الطالب مازن بكر، طالب بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، يرى أنه رسبب في 6 مواد مقسمين بين التيرم الأول والثاني، مضيفا أنه كان متأكد من الإجابة باستثناء مادة واحدة .

وأضاف أنه سلم ورقة بيضاء دون إجابة أي كلمة ووجد نفسه حصل فيها على 32 درجة، وهذا أكبر دليل على وجود مشكلة في التصحيح.