ماذا يحدث للنادي الأهلي حينما يواجه الاتحاد السعودي؟.. «الهزيمة تلاحقه»

أوقعت قرعة كأس العالم للأندية النادي الأهلي في صدام قوي محتمل ضد نادي الاتحاد السعودي، الذي سيخوض البطولة من الدور التمهيدي في مواجهة فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ولن يجد الاتحاد السعودي صعوبة كبيرة في تجاوز عقبة فريق أوكلاند سيتي، ليضرب موعدًا ناريًا مرتقبًا ضد الأهلي من أجل بلوغ نصف نهائي المونديال.

ويواجه الأهلي حظًا عاثرًا في مواجهاته السابقة ضد نادي الاتحاد السعودي، حيث كانت هزيمة المارد الأحمر هي العنوان الأبرز في تلك المواجهات.

مواجهات الأهلي والاتحاد السعودي

والتقى الأهلي مع نادي الاتحاد السعودي تاريخيًا في ثلاث مناسبات مختلفة، منها مواجهة في كأس العالم للأندية نفسه.

أولى المواجهات كانت في بطولة النخبة العربية للأندية عام 1995، حيث فاز الاتحاد بهدف دون مقابل، في ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

ثاني المواجهات كانت في القاهرة عام 2001، في كأس السوبر المصري السعودي وفاز الاتحاد بثلاثة أهداف لهدفين عن طريق الهدف الذهبي، بعد التمديد لوقت إضافي.

أما آخر المواجهات وأهمها كانت في كأس العالم للأندية عام 2005، حيث فاز الاتحاد بهدف نظيف ليعبر وقتها إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

 

أفرزت قرعة مونديال الأندية عن مواجهات ساخنة، حيث سيستهل الأهلي البطولة من الدور ربع النهائي بمواجهة نارية محتملة ضد الاتحاد السعودي.

وسيُلاقي الأهلي في الدور ربع النهائي مع الفائز من مباراة الاتحاد السعودي ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، اللذين سيخوضان الدور التمهيدي.

وفي المباراة الثانية من الدور ربع النهائي، سيواجه فريق كلوب ليون المكسيكي نظيره أوراوا ريد ديناموز الياباني.

تفاصيل قرعة مونديال الأندية

وحال تخطيه عقبة الاتحاد السعودي، فإن الأهلي سيكون على موعد مع مواجهة بطل أمريكا الجنوبية، الذي لم يتحدد بعد.

وفي نصف النهائي الآخر، سيلعب مانشستر سيتي الإنجليزي مع الفائز من مباراة كلوب ليون المكسيكي وأوراوا ريد ديامونز الياباني.

وتستضيف المملكة العربية السعودية كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة خلال شهر ديسمبر المقبل، وذلك بمشاركة الأهلي، خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر.

وإلى حد الآن تأهل ستة أندية من أصل سبعة مشاركة في البطولة، حيث تأهل كلٌ من الأهلي ومانشستر سيتي الإنجليزي والاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وأوراوا ريد ديامونز الياباني وكلوب ليون المكسيكي.

ويتبقى فقط بطل كوبا ليبرتادوريس، ممثل قارة أمريكا الجنوبية، والذي سيُحسم في شهر نوفمبر المقبل.

وتأهل الأهلي إلى كأس العالم للأندية بعد إحرازه لقب دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، بانتصاره في المباراة النهائية على حساب الوداد المغربي بنتيجة (3-2) في مجموع المباراتين.