ماذا يدور في عقل موسيماني قبل موقعة الحسم أمام الرجاء المغربي؟

يترقب عشاق الكرة المصرية والعربية، مباراة الأهلي ضد نظيره الرجاء المغربي والتي ستفام مساء اليوم الجمعة، على ملعب مركب محمد الخامس. ضمن منافسات مباريات الإياب لدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الأهلي لقاء بروح معنوية كبيرة بعدما قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب استاد الأهلى السلام بالقاهرة.

ويمتلك بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، طرق لعب مختلفة ظهر بها المارد الأحمر منذ تولي الجنوب أفريقي المهمة الفنية، وتنوعت طرق اللعب في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

طريقة اللعب الأهلي أمام الرجاء

يعتمد موسيماني في أغلب الأحيان على طريقتي «4-3-3» و«4-2-3-1»، بينما ينوي الجنوب إفريقي مناوشة نظيره رشيد الطاوسي مدرب الرجاء، بشأن طريقة اللعب المقرر يخوض بها الأحمر في مباراتة أمام الفريق المغربي.

واختار موسيماني طريقة «4-3-3» الدفع بـ3 لاعبين في مركز الوسط الدفاعي في مباراة الرجاء، لاسيما وأن الفريق ظهر بهذه الطريقة أمام أندية كثيرة خلال مشوارة في البطولة.

موسيماني يدفع بـ السولية وديانج وفتحي في الوسط

من المتوقع أن يظهر المارد الأحمر أمام الرجاء بطريقة «4-3-3» بوضع الثلاثي حمدي فتحي وعمرو السولية وأليو ديانج في خط الوسط، وهو ماسيشكل حاجزا أمام هجمات الرجاء المغربي والسيطرة على الوسط.

حيرة هجومية

هناك حالة من الانقسام داخل الجهاز الفنى للنادى الأهلى، سواء بين مشاركة صلاح محسن فى مركز الجناح وذلك من أجل زيادة الضغط الهجومى، أم بقاء الوضع كما هو عليه من خلال مشاركة حسين الشحات بجانب محمد مجدى أفشة وبيرسي تاو خلف محمد شريف.

أفشة الورقة الرابحة 

في حالة اعتماد الأهلي على هذه الطريقة تتقلص المحاولات الهجومية على مرمى الشناوي، كما أن الاعتماد على محمد مجدي أفشة سيكون حلا رئيسيا في حالة تعقد الأمور الهجومية للفريق الأحمر.

من المتوقع أن يمنح موسيماني لاعبه المتألق واجبات دفاعية كبيرة في حالة الاعتتماد عليه بدلاً من حمدي فتحي أو عمرو السولية منذ بداية اللقاء، وسيكون مدرب الأهلي مطالب وقتها بالاعتماد على لاعبين في الأجنحة الهجومية يمتلكون القدرة على الدخول في العمق والمشاركة في مركز الهجوم الصريح خلال الهجمات.

التغطية خلف الظهيرين

شدد موسيماني، على الظهيرين على معلول ومحمد هانى على ضرورة الارتداد للخلف بشكل سريع، خاصة أن فريق الرجاء يتميز بالسرعة الكبيرة فى عملية تنفيذ الهجمة المرتدة عن طريق حميد إحداد.

ركائز أساسية في تشكيل موسيماني

يمتلك المدرب عدة مفاتيح تمثل قوة كبيرة للفريق وهي الركيزة الأساسية التي يقوم عليها الفريق، وهم محمد الشناوي في حراسة المرمى، فيعد الحارس المصري العملاق هو أفضل حارس في أفريقيا  بالأضاقة لعمرو السولية فيعد السولية هو مصدر الثقة لوسط ملعب ،ومعه المالي أليو ديانج.

الضربات الثابتة 

نبه موسمياني لاعبي الأهلي، من عامل الكرات الثابتة له وعليه حيث عانى المارد الأحمر خلال مشواره في البطولة من أخطاء كبيرة بسبب عامل الكرات الثابتة.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد إعادة مباراة مصر والسنغال في قطر.. فرج عامر يزف بشرى سارة للمصريين

مفاجأة.. كاف يفتح تحقيقا في قرارات حكم مباراة الأهلي والرجاء بالقاهرة