ماذا يعني قرار حملة السيسي الانتخابية توجيه نفقات الدعاية لدعم الفلسطينيين؟.. لفتة إنسانية وسياسية

أشاد الكاتب الصحفي بشير عبدالفتاح، الباحث والمحلل السياسي، بقرار حملة المرشح عبدالفتاح السيسي تخفيض الدعاية الانتخابية وتوجيه جزء من نفقات الدعاية لدعم الفلسطينيين.

وقال بشير عبدالفتاح خلال استضافته مع الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، إن حملة المرشح عبدالفتاح السيسي اتخذت  لمسة إنسانية رائعة نتمنى أن يحذو حذوها باقي المرشحين.

واعتبر الباحث والمحلل السياسي، قرار الحملة الرئاسية، لفتة إنسانية وسياسية مهمة للغاية، وذلك بالتأكيد على عقد الانتخابات في موعدها وعدم التأجيل على غرار بعض الدول التي قد يتم تأجيل انتخابات الرئاسة بها بسبب الأوضاع في بلادهم أو في الإقليم.

وأكد أن إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها أمر مهم للغاية احتراما للديمقراطية التي تعني دورية إجراء الانتخابات وعدم تأجيلها، فضلا عن عدم ارتباط دورية هذه الانتخابات بأي أزمات مهما كانت.

ولفت إلى أن الانتخابات دائما ما تشهد تجاوزات من بعض الحملات في النفقات على الدعاية الانتخابية بما يخالف ما حدد قانون الانتخابات، لذلك فإن قرار حملة المرشح السيسي توجيه جزء من النفقات لدعم أهالي غزة ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم لفتة إنسانية كريمة ومهمة للغاية.