مارجريت عازر في ذكرى 30 يونيو: الشعب المصري رفض أخونة الدولة

أكدت مارجريت عازر عضو مجلس النواب، أنّ ثورة 30 يونيو هي إرادة شعب أراد أن يحصل على حريته من جماعة إرهابية هدفها اختطاف الوطن.

أضافت مارجريت عازر، خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، في تغطية خاصة بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو، أنّ المصريين رفضوا أن تضيع هويتهم على يد جماعة إرهابية كانت تسعى إلى أخونة الدولة لذلك رفضها الشعب.

ثورة 30 يونيو

تابعت عضو مجلس النواب: «كنا نتابع ميادين مصر من خلال غرفة عمليات بالفيديو كونفرانس للاستعداد لثورة 30 يونيو ورأينا جميع أطياف لشعب تشارك في الثورة».

أردفت مارجريت عازر، أنّ المصريين كانوا على قلب رجل واحد في ثورة يونيو ولم يكن أحد يتصور المشاركة الفعالة لصعيد مصر في الثورة، لافتة إلى أن المرأة المصرية كانت مستهدفة خلال فترة حكم الإخوان من خلال تهميش دورها واعتبارها غير موجودة في الحياة.

اختتمت عضو مجلس النواب، بالإشارة إلى أنّ «السيدات كانت تخبط على الحلل في ثورة 30 يونيو لحث أزواجهن للمشاركة في ثورة 30 يونيو وكانت المرأة أول من ثار على الإعلان الدستوري المستبد الذي أعلنه مرسي»، مضيفة أنّ المرأة حققت مكاسب كبيرة في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي ولذلك تدعم القيادة السياسية.