مارسيل كولر يكشف عن سبب شعوره بالحزن في الأهلي

كشف السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ، عن سبب شعوره بالحزن خلال تواجده بالقلعة الحمراء، في الفترة الماضية.

وقال كولر في حوار لموقع (Aargauer Zeitung) السويسري، :" حزين جدا لأننا لم نستطع الاحتفال ببطولة إفريقيا في المغرب، عدنا إلى القاهرة بدون احتفالات وكذلك الدوري الذي حققه النادي 43 مرة من قبل".

وتابع :" الجماهير تلتف حولي وتطلب التقاط الصور، الأهلي لديه ملايين المشجعين ولا أستطيع السير بدون إزعاج سوى وأنا أرتدي قناعا وقبعة ولكنني تأقلمت مع الأمور وأتعامل مع الجميع بسهولة، عامل اللغة ليس عقبة أمامي، لأن هناك مترجما يستطيع نقل الكلمات من الألمانية للعربية وبلغة كرة القدم وهو أهلاوي رائع عاش 15 عاما في ألمانيا، لم أحاول تعلم اللغة العربية لصعوبتها".

وأردف: "جزء من قبولي مهمة تدريب الأهلي أنه يملك ملايين المشجعين، شعرت بالصدمة حين وجدت 3 آلاف مشجع فقط في مباريات الدوري ولكن بعد ذلك علمت أن الأمر يتعلق بظروف جائحة كورونا وقبلها أحداث وفاة 72 مشجعا للفريق ولكن في النهائيات والمباريات المهمة يمتلأ الملعب عن آخره".

وشدد :"  هناك عادات وتقاليد لها احترامها في مصر والأهلي وهناك 5 مواعيد للصلاة، أمنح جزء في نهاية المحاضرات لأداء الصلاة لدرجة أنه فوجئت في لقاء الإياب ضد الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بوجود لاعب وحيد على مقاعد البدلاء، مع مرور 10 دقائق في الشوط الثاني لانشغال اللاعبين بأداء الصلاة، كنت محظوظا بأننا لم نتلق إصابات خلال تلك الفترة".