مأساة.. مصرع شاب عراقي عقب انفجار هاتفه تحت المخدة أثناء نومه

في واقعة غريبة ومأساوية تبعث برسالة تحذير لكل الآباء، تعرض شاب عراقي لنهاية مؤلمة بعد أن تسبب انفجار هاتف محمول أثناء نومه وفارق الحياة.

وفاة شاب عراقي بسبب انفجار هاتفه

 

الشاب العراقي يبلغ من العمر 16 عاما، ويقيم في إحدى القى التابعة للسليمانية بإقليم كردستان.

تفاصيل وفاة شاب عراقي بسبب توصيل هاتفه بالشحن

وتشمل تفاصيل القصة، أن الشاب العراقي «وسام محمد»، قام بتوصيل هاتفه المحمول بالشاحن الكهربائي ووضعه تحت وسادته، قبل النوم، ولكن الهاتف انفجر في ساعات متأخرة من ليلة السبت الماضي، وتسبب هذا الانفجار بحروق بالغة بنسبة 80% من جسد الفتى.

وعلى الفور تم نقل الشاب العراقي إلى المستسفى بمدينة السليمانية لتلقي العلاج، لكنه فارق الحياة ظهر الأحد بسبب شدة حروقه.

خطورة ترك الهاتف في الشحن لمدة طويلة

ووفقا لموقع «سكاي نيوز»، فإن مؤمن أحمد خبير التكنولوجي، كشف تفاصيل الواقعة وسبب انفجار الهاتف المحمول قائلًا: مع الأسف، عادة ما تحدث حوادث كهذه بسبب قلة الوعي من الأشخاص، خاصة الشباب، كما أن هناك مجموعة من المخاطر المختلفة التي تنتج عن  توصيل أجهزة الموبايل بالشاحن لساعات طويلة، وهي بين أيديهم أو بالقرب منهم.

وتابع: أن ترك الهواتف المحمولة في الساحن لساعات طويلة، قد تتعرض للانفجار والاحتراق، مما يتسبب أحيانا في حدوث حرائق كبيرة وإصابات ووفيات، كما حصل مع هذا الفتى.

مخاطر ترك هاتف في الشحن

وحذر مؤمن أحمد من خطورة ترك الهاتف في الشاحن حيث تنتج عنه العديد من المخاطر  منها أن يكون الهاتف المحمول موضوعا أثناء الشحن على سطح قابل للاشتعال، لأن ذلك يسهم في رفع حرارة الهاتف أكثر، كما أن الأريكة أو السرير من الأماكن التي تزيد خطورة الاشتعال، لذا يجب تجنب وضع الهاتف عليها خلال شحنه.

وأكد الخبير التكنولوجي أن وضع الهاتف المحمول تحت الوسادة، كما حدث مع الفتى العراقي، زاد من الضغط على الهاتف ومنع التهوية عن الهاتف، وبالتالي رفع من سخونته، مما قاد لانفجاره.

وأشار مؤمن احمد، أن نسبة حدوث مثل هذه الانفجارات تزداد مع الهواتف المحمولة القديمة نسبيا والمستهلكة، أو مع الشواحن الرديئة وغير الأصلية، التي عادة ما تتسبب بإتلاف بطاريات الهواتف وزيادة درجة حرارتها.

وفاة الدولي الأوروجوياني السابق فابيان أونيل