ماسك حيوان الحلزون .. باهر السعيد يحذر أصحاب البشرة الحساسة من استخدامه

تحدث الصيدلي باهر السعيد عن حيوان الحلزون الذي انتشر الحديث عنه مؤخرا بين مؤيد ومعارض ومدى فائدته صحيا وفاعليته في ترطيب البشرة والقضاء على الخلايا الميتة في الوجه.

وقال باهر السعيد لموقع «قناة صدى البلد»، إن شركات التجميل تستخلص السائل الذهبي من حيوان الحلزون لعمل منتجات طبية تستخدم في صالونات التجميل لعلاج الأمراض الجلدية.

وتابع السعيد، أن حيوان الحلزون هو أحد حيوانات الرخويات يفرز مادة هولامية تساعده على الحركة، هذه المادة عبارة عن سائل أبيض شفاف تدخل في صناعة المنتجات الطبية.

ولفت إلى أنه مفيد لصحة البشرة ويجعلها أكثر نعومة ونضارة لكونه غني بالكولاجين كما أنه يستخدم في تقليل حب الشباب لأن المادة التي يفرزها بمثابة مطهر مضاد لبكتيريا حب الشباب.

واستكمل الصيدلي باهر السعيد، سرد فوائد السائل الذهبي الذي يفرزه الحلزون موضحًا أنه يعالج الجفاف والتشققات والبقع السمراء الناتجة عن التعرض لحرارة الشمس كما أنه يجدد خلايا البشرة.

وأوضح باهر السعيد أن استخدام حيوان الحلزون على الوجه من الممكن أن يسبب التهابات وحساسية، حيث إن الحلزون يعيش في الطين ويحمل البكتريا على جسمه ولهذا لا بد من تطهيره من خلال وضعه في الشمس وذلك قبل استخدامه.

ودعا إلى عدم الإكثار من عمل جلسات الحزون وذلك بحد أقصى مرة واحدة فقط يوميا كما يجب تنظيف الوجه قبل وبعد استخدامه .

وحذر الصيدلي باهر السعيد أصحاب البشرة الحساسة من استخدام حيوان الحلزون، لافتا إلى استخدام منتجات الكريمات المستخلصة من السائل الذهبي الذي يفرزه كبديل لجلسات الحيوان نفسه.

 

نصيحة من باهر السعيد قبل شراء كريمات البشرة للسيدات.. فيديو

السبب الرئيسي وراء انتشار كورونا فى إيطاليا ..فيديو