«ماكينة تهديفية».. شاهد بالفيديو حينما أحرز هالاند 9 أهداف خلال مباراة واحدة

«أنا حلمي هو أن ألمس الكرة 5 مرات أمام المرمى وإحراز 5 أهداف منها».. هكذا قال الهداف النرويجي إيرلينج هالاند من قبل، وهكذا حقق بالفعل، ليتحول إلى سفاح حقيقي أمام المرمى لا يرحم خصومه في كرة القدم.

وبأداء مذهل، قاد الهداف النرويجي إيرلينج هالاند فريقه مانشستر سيتي لعبور الدور ثمن النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك بانتصاره على مضيفه فريق لوتون تاون بخمسة أهداف مقابل هدفين.

سداسية السيتي في اللقاء، كان بطلها هالاند، الذي أحرز خمسة أهداف منها دفعةً واحدة في الدقائق 3، 18، و40، و55، و58 من زمن اللقاء، قبل أن يختتم ماتيو كوفاتشيتش سداسية السيتي في الدقيقة 72 من زمن اللقاء.

خماسية هالاند المذهلة أمام لوتون تاون أعادت للأذهان بداية سطوع نجم هالاند حينما كان يافعًا، وذلك مع منتخب بلاده النرويج تحت 20 عامًا، خلال كأس العالم للشباب عام 2019 في بولندا.

ففي مباراة منتخب النرويج للشباب ضد هندوراس في ختام دور المجموعات انتصر منتخب النرويج بنتيجة 12-0، حيث كان هالاند هو بطل المباراة بلا منازع بتسجيله 9 أهداف كاملة في تلك المباراة.

ورغم أن منتخب النرويج غادر وقتها من دور المجموعات، حيث لم يسعفه هذا الانتصار الكاسح على هندوراس للتأهل ضمن أفضل 4 ثوالث وقتها، إلا أن هالاند بفضل الأهداف التسعة نال جائزة هداف البطولة.

واسترجع الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عبر حسابه الرسمي الخاص بكأس العالم أهداف هالاند التسعة خلال مباراة هندوراس، وعلّق حساب كأس العالم قائلًا: «هالاند= ماكينة تسجيل الأهداف لأطول فترة ممكنة».