ماك شرقاوي: الشرطة السرية هي المسئولة عن واقعة اغتيال ترامب

قال الدكتور ماك شرقاوي المحلل السياسي الأمريكي، إن هناك تأمين أمني واضح في تأمين دونالد ترامب خلال حملته، لافتا إلى أن صور الفيديوهات أظهرت وجود قناصة من الشرطة السرية، متسائلا: لماذا لم يتم قنص القاتل حينما علمت الشرطة بوجود شخص يريد اغتيال ترامب؟.. هل هناك قصورا استخباراتية في تأمين حملة ترامب؟.

وأضاف ماك شرقاوي في مداخلة له عبر تطبيق «زووم» مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الشرطة لها سلطة كاملة على تأمين المنطقة بالكامل، والشرطة السرية هي المسئولة عن حماية الرئيس الأمريكي السابق وتعرضه للاغتيال يسألون عنه.

وأوضح أن هناك تحقيقات في محاولة اغتيال ترامب وتحديد المسئولين، ولحد الآن لم يظهر حقيقة انضمام المتهم لجماعة إرهابية من عدمه، مواصلا: ترامب لو مات امبارح كان سيكون هناك حربا أهلية في أمريكية.

وتابع: استهداف ترامب يعد لعبا بالنار ومحاكمته أمرا مخالفا للمجتمع الأمريكي، والمدعي العام رفض رفع قضية لكن وزير العدل وبايدن قرروا بأن يكون هناك جناية ضد ترامب، وهذا إن دل فإنما يدل على أن هناك اتجاه لمنعه من الترشح للانتخابات الأمريكية.

واستكمل قائلا: ترامب نجح في الانتخابات الرئاسية المقبلة وهناك توقع بتنحي ترامب عن الترشح وكاميلا هاريس لا تستطيع أن تكون مرشحة أمام ترامب، وهناك تخوفات من ميشيل أوباما بسبب إمكانية عودة باراك أوباما نائبا للرئيس.

واختتم قائلا: ما حدث لا يصنف على أنه عمل إرهابي، وقد يكون بسبب اعتقاد الجاني كروكس على أن ترامب قد اقتراب ويجب القضاء عليه بأي شكل أو طريقة، وكل رئيس أمريكي سابق يكون له شرطة سرية مدى الحياة.