مالاوي تستعد لمهمة كأس الأمم الأفريقية الصعبة

تتجه مالاوي إلى الكاميرون على أمل التحسن من آخر ظهور لها في بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسخة 2010. وانهى فريق اللهب مشواره وقتها في قاع مجموعته بفوز وهزيمتين.

استعداداً لبداية مشوارهم الثالث في كأس الأمم الأفريقية أمام غينيا يوم الإثنين 10 يناير ، يدخل منتخب مالاوي النسخة 33 من البطولة بعد فوزه على جزر القمر 2-1 في مباراة ودية ، والتي شكلت جزءًا من معسكرهم التدريبي الذي استمر 10 أيام في المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى استخدام ظروف الشرق الأوسط المناخية للتأقلم مع الجو الرطب المتوقع في بافوسام ، حيث سيتمركزون لمرحلة المجموعات ، كان المعسكر مهمًا لرجال المدرب ميك مواسي الذين ينتظرون مهمة صعبة عند مواجهة غينيا و زيمبابوي ، قبل لقاء السنغال المرشحة للقب.

في حين أنهم قد لا يتمتعون برفاهية التباهي بتواجد أسماء شهيرة في الفريق ، فإن الروح القتالية التي يمتلكها لاعبو مالاوي والتي ضمنت لهم بطاقة التأهل إلى الكاميرون ستمنحهم قوة عند مواجهة خصومهم الأكثر شهرة في المجموعة الثانية.

نجم هجوم أورلاندو بايرتس جابادينيو مانجو سيكون قائد هجوم منتخب اللهب. ومع ذلك ، فإن افتقاره إلى وقت اللعب هذا الموسم قد يكون مصدر قلق للاعب البالغ من العمر 29 عامًا. بعد مشاركته منذ البداية ضد جزر القمر بالإضافة إلى وضع اللمسات الأخيرة المثالية لشريكه المهاجم خودا مويابا ، سيمنح ذلك الثقة لمانجو قبل المهام الثلاث الصعبة التي تنتظره هو وزملائه في الفريق.

ستعلق آمال مالاوي بقوة على أكتاف الثلاثي المذهل الذي يتألف من مهاجمين يلعبون في جنوب إفريقيا ، وهم مانجو في بايرتس ومويابا في بولوكواني سيتي وريتشارد مبولو في باروكا إف سي.

سيكون الدفاع القوي والحازم هو المفتاح أيضًا عند مواجهة منتخب غينيا الخطير الذي يضم مجموعة من المواهب إلى جانب لاعبين اكتسبوا خبرة في كأس الأمم الأفريقية مثل القائد نابي كيتا والمهاجم سوري كابا.

سيكون من المؤسف أن يغيب عن مالاوي الجناح شوماخر كوالي الذي أصيب بتمزق في عضلة الفخذ في المملكة العربية السعودية خلال المعسكر.

مباريات مالاوي في المجموعة الثانية:

غينيا - مالاوي - 10 يناير

مالاوي - زيمبابوي - 14 يناير

مالاوي - السنغال - 18 يناير

https://twitter.com/FaMalawi/status/1478431348461342725

كيروش يوجه رسالة خاصة للجماهير المصرية قبل كأس الأمم: كلنا على قلب واحد

كأس أمم إفريقيا.. سفير مصر بالكاميرون يكشف تفاصيل دخول الجماهير لمؤازرة منتخب مصر