مانشستر سيتي ضد بايرن ميونخ.. هل يطفئ توخيل حلم جوارديولا مرة أخرى؟

يقف المدرب الإسباني المخضرم بيب جوارديولا وجهًا لوجه ضد نظيره الألماني توماس توخيل، في مباراة محتدمة ومنتظرة تجمع مانشستر سيتي ضد بايرن ميونخ في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وتُقام مباراة الذهاب، اليوم الثلاثاء، في ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر، معقل السيتي، فيما من المقرر أن تُقام مباراة الإياب في ملعب الأليانز أرينا، معقل الفريق البافاري، يوم الأربعاء 19 أبريل الجاري.

مواجهات جوارديولا ضد توخيل

والتقى بيب جوارديولا مع توخيل في 10 مواجهات سابقة، انتصر الإسباني في 6 منها وانتصر نظيره الألماني في ثلاث، بينما كان التعادل حاسمًا لمواجهة وحيدة بين المدربين.

لكن من بين المواجهات الثلاث، التي خسرها جوارديولا أمام توخيل كانت أهم مواجهة بين المدربين، والتي جمعتهما في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021.

وتأهل مانشستر سيتي تحت قيادة بيب جوارديولا لنهائي دوري أبطال أوروبا، لأول مرة في تاريخه في عام 2021، ليضرب موعدًا مع تشيلسي اللندني، الذي كان يتولى قيادته آنذاك توماس توخيل.

وكان جوارديولا يمني النفس آنذاك لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، وهو حلم مانشستر سيتي والبطولة التي استعصت على الفريق طيلة السنوات السابقة، ولم يتمكن من إحراز لقبها، أو حتى بلوغ النهائي قبل عام 2021.

لكن السيتي بلغ أخيرًا المباراة النهائية في 2021، وكان الكثيرون يتوقعون أن يحرز مانشستر سيتي أخيرًا لقب دوري أبطال أوروبا على حساب البلوز، الذي لم يكن في أحسن أحواله في ذلك التوقيت.

ومع ذلك، قاد توخيل تشيلسي نحو تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخ البلوز، ليحرم جوارديولا من لقب طال انتظاره منذ قدومه إلى مدينة مانشستر في عام 2016.

مانشستر سيتي ضد بايرن ميونخ.. جوارديولا في مواجهة توخيل مجددًا

والمواجهة التي تجمع مانشستر سيتي ضد بايرن ميونخ، هي المواجهة الحادية عشر بين جوارديولا وتوخيل، ومن المنتظر أن تكون المباراة الثانية عشر في الإياب بعد أسبوع.

فهل ينجح توخيل مرة أخرى في إطفاء حلم جوارديولا حتى حين إشعار آخر بإقصائه من الدور ربع النهائي من دوري الأبطال؟

اليوم.. مانشستر سيتي ضد بايرن ميونخ في المواجهة الموعودة بربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ضربة قوية لبايرن ميونخ قبل موقعة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونخ يعلن قائمته لمواجهة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

جوارديولا : من الشرف لي التواجد أمام بايرن ميونخ