مانشستر سيتي وتشيلسي في صراع على لقب دوري أبطال أوروبا .. صدام العمالقة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم صوب مدينة بورتو البرتغالية، التي تحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين حيث تقام المباراة غدا السبت الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب 'الدراجاو' معقل نادي بورتو.

وكان  مانشستر سيتي قد تخطى عقبة باريس سان جيرمان في نصف النهائي، بينما أطاح تشيلسي بالعملاق ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة.

ويخوض السيتي، أول نهائي له في دوري الأبطال، بينما يظهر  تشيلسي للمرة الثالثة في نهائي البطولة الأعرق بالقارة العجوز، ويطمح لحصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

ويسعى  مانشستر سيتي بقيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا، للانضمام لقائمة الأندية التي توجت بلقب دوري الأبطال بدون هزيمة.

وخاض السيتي هذا الموسم في دوري الأبطال، 12 مباراة، فاز في 11 وتعادل في لقاء وحيد أمام بورتو، وسجل 24 هدفًا فيما استقبلت شباكه 5 أهداف.

ويبحث جوارديولا عن تحقيق اللقب الـ32 في مسيرته التدريبية حتى الآن، والذي سيكون الأول لمان سيتي في دوري أبطال أوروبا، بعد قيادته للفريق لسلسلة من النجاحات الاستثنائية في المسابقات المحلية.

وفي المقابل يخوض  تشيلسي النهائي للمرة الأولى منذ عام 2012 حيث سبق له التتويج بلقبه الوحيد في البطولة بالفوز على بايرن ميونخ الألماني في عقر داره على استاد 'أليانتس آرينا'. وأصبح الألماني توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي أول مدرب يخوض نهائي دوري الأبطال في موسمين متتاليين مع فريقين مختلفين. وكان توخيل قاد فريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى نهائي الموسم الماضي ولكنه سقط في النهائي أمام بايرن ميونخ.

وتولى توخيل تدريب تشيلسي في يناير الماضي، وترك أثرا سريعا في أداء ونتائج الفريق ولعب دورا بارزا في قيادته إلى نهائي دوري الأبطال هذا الموسم.

وقال ماتيو كوفاسيتش لاعب خط وسط تشيلسي 'منذ اللحظة الأولى له (توخيل) مع الفريق، شعر اللاعبون بالترابط معه... أدى عملا جيدا وقدمنا موسما رائعا في النهاية، وأنهينا الموسم في المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي'. وأضاف 'لهذا فإنه موسم جيد ولكنه ليس مكتملا لأننا نحتاج إلى الفوز بلقب'.

وتغلب تشيلسي على مانشستر سيتي مرتين في الموسم الحالي ومنها الفوز عليه في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي ليحرمه من حلم تحقيق الرباعية.

 

جولة الحسم بالدوري الإنجليزي.. تشيلسي إلى الأبطال رغم الخسارة وليستر يتراجع للخامس 

تشيلسي يعلن تشكيلته لمواجهة ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي