مانشستر سيتي يفرض التعادل على ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

فرض مانشستر سيتي التعادل على مستضيفه ريال مدريد في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بهدف لمثله، ليتأجل الحسم إلى موقعة الإياب في مانشستر الأسبوع المقبل.

وانتهى الشوط الأول من مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي بتقدم المرينجي بهدف نظيف.

وافتتح فينيسيوس جونيور التجسيل لصالح ريال مدريد ضد مانشستر سيتي في مواجهة الفريقين، حينما سجل هدف المباراة الأول في الدقيقة 36 من زمن اللقاء، بعد تمريرة من زميله إدوارد كافامينجا.

وفي الشوط الثاني، أدرك البلجيكي كيفين دي بروين التعادل لفريقه مان سيتي في مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي.

وأحرز دي بروين هدف التعادل في الدقيقة 67 من زمن اللقاء، عبر تسديدة قوية بعد تمريرة حاسمة من زميله جندوجان.

وسيلتقي الفريقان مجددًا في لقاء العودة في ملعب الاتحاد، وذلك يوم الأربعاء 17 مايو المقبل.

والتقى الفريقان قبل عامٍ في الدور ذاته من دوري أبطال أوروبا، وتمكن الريال من تجاوز عقبة السيتي في قمة مشهودة عاد خلالها المرينجي من بعيد، بعدما كان على أعتاب الإقصاء ليكمل طريقه إلى النهائي وإحراز اللقب.

وانتصر مانشستر سيتي ذهابًا على أرضه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليقلب ريال مدريد الطاولة وينتصر إيابا بثلاثة أهداف لهدف بعد التمديد، ويعبر إلى الدور النهائي.

ولم يسبق لمانشستر سيتي أن تُوج بدوري أبطال أوروبا من قبل، وبلغ النهائي في مناسبة وحيدة كانت عام 2021، وخسر النهائي أمام مواطنه تشيلسي بهدف نظيف.

ريال مدريد ضد مانشستر سيتي.. مشوار الفريقين

وفي النسخة الحالية، تجاوز مانشستر سيتي في طريقه نحو النصف نهائي، فريقين ألمانيين، بدءًا من لايبزيج في دور الـ16، بالتعادل ذهابًا في ألمانيا بهدف لمثله، واكتساحه في الإياب بسباعية نظيفة، ثم العبور على حساب بايرن ميونخ في الدور ربع النهائي، بالانتصار ذهابًا بثلاثية نظيفة والتعادل إيابًا بهدف لمثله.

وفي المقابل، أزاح ريال مدريد فريقين إنجليزيين من طريقه، بدايةً من ليفربول في دور الـ16، بالانتصار عليه ذهابًا بنتيجة 5-2، وإيابًا بهدف نظيف، ثم تشيلسي في الدور ربع النهائي، بالانتصار ذهابًا وإيابًا بهدفين دون مقابل.

ومانشستر سيتي هو ثالث فريق إنجليزي يواجهه ريال مدريد في نسخة الأبطال هذا الموسم.

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة.. أبرزها ريال مدريد ضد مانشستر سيتي

بنزيما على رأس قائمة ريال مدريد لمباراة مانشستر سيتي بدوري الأبطال

هالاند على رأس قائمة مانشستر سيتي لمباراة ريال مدريد في دوري الأبطال