تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد ضد ليفربول.. الشياطين الحمر يتفوقون بفارق 6 مواجهات

أقل من 8 ساعات تفصلنا عن مباراة مانشستر يونايتد ضد ليفربول، اليوم الإثنين، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب أولد ترافورد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى فريق ليفربول للفوز في مباراة الليلة، لتعويض تعادله في أول مباراتين أمام فولهام وكريستال بالاس، بينما مانشستر يونايتد الذي يتسلح بعامل الأرض، يسعى لمصالحة جماهيره بعد خسارته في مباراتين أمام برايتون وبرينتفورد.

تاريخ مواجهات ليفربول أمام مانشستر يونايتد 

تقابل ليفربول ومانشستر يونايتد في 181 مباراة في الدوري الإنجليزي، نجح فريق ليفربول في الفوز  بـ62 مباراة، بينما فاز مانشستر في 68 مباراة وحسم التعادل 50 مباراة بينهما.

وسجل فريق ليفربول 241 هدف، في المقابل سجل مانشستر يونايتد 243 هدفًا في شباك الريدز.

ووحقق فريق ليفربول الفوز على نظيره مانشستر يونايتد في آخر لقاء جمعهما بنتيجة 4-0 والذي أقيم على ملعب الريدز، ونجح الدولي المصري محمد صلاح من تسجيل ثلاث أهداف 'هاتريك' في تلك المباراة.

تاريخ مواجهات محمد صلاح ضد رونالدو

واجه محمد صلاح رونالد في 6 مباريات، منهم أربع مباريات رسمية، ومباراتين وديتين.

واجه محمد صلاح نظيره رونالد عندما كان الدولي المصري في صفوف فريق روما الإيطالي، بينما كان رونالد لاعباً في صفوف فريق ريال مدريد، وكانت اللقاء ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة دوري الأبطال وخسر الريدز بنتيجة هدفين دون رد.

أما ثاني موجهات التي جمعت صلاح ورونالدو، جمعت الثنائي في ودية مباراة منتخبي مصر والبرتغال وانتهت بفوز البرتغال ينتيجة 2-1.

بينما جاءت ثالث لقاء بينهم في نهائي دوري الأبطال 2018، وفاز رفاق رونالد مع ريال مدريد باللقب بعد تعرض محمد صلاح للإصابة في الكتف.

وشهدت اللقاء الرابع حينما انتقل رونالدو لصفوف مانشستر يونايتد، وحينها تفوق ليفربول علي رفاق رونالد بنتيجة خمس أهداف دون رد، ونجح محمد صلاح في تسجيل ثلاث أهداف ' هاتريك' في تلك المباراة.

وفي المواجهة الخامسة وهي المواجهة الأولى في الدوري الإنجليزي وكانت في الدور الأول والتي انتهت بهزيمة ساحقة للشياطين الحمر بنتيجة 5_0 سجل محمد صلاح هاتريك في هذا اللقاء.

بينما أخر لقاء جمع رونالد ضد محمد صلاح، كان ضمن منافسات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وانتهي بفوز الريدز بنتيجة 4-2، وسجل صلاح الهدف الرابع في تلك اللقاء.

ترتيب ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري

ويدخل فريق ليفربول مباراة مانشستر يونايتد، محتلاً المركز الثاني عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد نقطتين، جمعهما من تعادلين أمام كريستال بالاس وفولهام.

في المقابل يدخل فريق مانشستر يونايتد مباراة ليفربول محتلاً المركز الأخير بدون نقاط، بعدما تعرض لهزيمتين أمام برايتون وبرينتفورد.

مانشستر يونايتد ضد ليفربول.. محمد صلاح: متحمس للمباراة والفوز أهم من أرقامي القياسية

مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة أبرزها.. مانشستر يونايتد ضد ليفربول