مانشيني: محمد صلاح تعرض للظلم.. ومباراة مصر والسنغال أشبه بموقعة إيطاليا والبرتغال

أكد روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا، أنه كان قريبًا من تدريب محمد صلاح، عندما كان مدربًا لفريق إنتر ميلان بين عامي 2014 و2016، حين كان الفرعون المصري لاعبًا في صفوف فيورنتينا ثم روما الإيطاليين، حيث وصفه بأنه لاعبه المفضل من بين النجوم العرب.

وقال مانشيني في تصريحات صحفية: «من الصعب اختيار لاعب عربي بعينه واعتباره الأفضل من بينهم، لأنهم كثيرون جدًا، ولكن أعتقد أن محمد صلاح هو المفضل لي بعد كل ما قدمه، وكذلك رياض محرز نجم مانشستر سيتي».

وأضاف مانشيني «في الولاية الثانية لي مع إنتر ميلان، كنا قد انتهينا بشكل كبير من التوقيع مع محمد صلاح، لكن للأسف الصفقة لم تتم».

وعن أزمة تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول، الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، قال مانشيني: «لا أعلم شيئًا عن ذلك الأمر، وما يدور في الكواليس، في ليفربول لديهم مدرب كبير وإدارة كبيرة»

وتابع «ليفربول يمتلك واحدًا ممن يستحقون الحصول على الكرة الذهبية كأفضل لاعبي العالم في كرة القدم فى هذه الآونة وكان كان يستحق مركزًا أفضل مما حصل عليه في التصويت الأخير لذلك أعتقد أنه ظُلم».

وكان محمد صلاح قد حصل على المركز السابع في تصويت جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، من مجلة 'فرانس فوتبول' الفرنسية، وهي الجائزة التي حسمها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وعن مباراة مصر والسنغال في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، قال مانشيني: «يجب أن أعترف بأنهما منتخبان كبيران، وكرة القدم الإفريقية تتطور كثيرًا جدا في الآونة الأخيرة، وأعترف بأنه قريبا جدًا في الأعوام القادمة قد يفوز منتخب إفريقي بكأس العالم، فهي منتخبات لديها فنيات عالية وتكتيك رائع».

وواصل حديثه «كلاهما يستطيع الفوز، سواء مصر أو السنغال، فهما يملكان مقومات الفوز، وهي مواجهة أشبه بما لو كنت تتحدث عن مباراة إيطاليا والبرتغال، لا تستطيع أن تحدد الفائز، الكفتان متساويتان في هذه المباراة».

كيروش عن مباراة مصر والسنغال: نعرف التحدي الذي سنواجهه ولا مجال للأسف

مباراة مصر والسنغال.. محمد صلاح أغلى لاعب في القيمة التسويقية.. وأسود التيرانجا يتفوقون على الفراعنة