مانشيني يعلن تشكيل السعودية لمواجهة طاجيكستان

يستقبل المنتخب السعودي مع نظيره طاجيكستان مساء اليوم الخميس، على ملعب الأول بارك في الرياض، ضمن الجولة الثالثة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وكان المنتخب السعودي قد فاز على باكستان في الجولة الاولى برباعية نظيفة، قبل أن يتخطى المنتخب الأردني بهدفين مقابل لا شيء، ليتصدر المجموعة السابعة بـ6 نقاط، بفارق نقطتين عن منافسه الطاجيكي صاحب المركز الثاني.

في المقابل، تعادل منتخب طاجيكستان في مباراته الأولى ضد الأردن بهدف لكل منها، ثم انتصر في الجولة الثانية بسداسية لهدف على باكستان.

تشكيل السعودية لمواجهة طاجيكستان

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: علي البليهي، عون السلولي، علي لاجامي.

خط الوسط: ناصر الدوسري، سالم الدوسري، مختار علي، محمد كنو، سعود عبد الحميد.

الهجوم: عبد الرحمن غريب، صالح الشهري.

قائمة البدلاء : أحمد الكسار، محمد اليامي، ريان حامد، حسن كادش، محمد البريك، ياسر الشهراني، عبد الإله المالكي، سامي النجعي، عباس الحسن، فيصل الغامدي، عبد الله رديف، فراس البريكان.

وخاض الأخضر السعودي، خمس مباريات رسمية على ملعب الأول بارك، نجح في الانتصار فيهم جميعا، على فلسطين واليمن وسنغافورة، وأوزبكستان، والأردن، وذلك على النحو التالي:

الأولي أمام فلسطين فاز الأخضر 5 ـ 0

الثانية أمام اليمن فاز الأخضر 3 ـ 0

الثالثة أمام سنغافورة فاز الأخضر 3 ـ 0

الرابعة أمام أوزبكستان فاز الأخضر 3 ـ 0

الخامسة أمام الأردن فاز الأخضر 3 ـ 1

ويحتل الأخضر السعودي المركز السادس في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' للمنتخبات الآسيوية، بينما يتواجد طاجيكستان في المركز الـ16

تقام مباراة السعودية ضد طاجيكستان، على ملعب الأول بارك في الرياض، مساء اليوم الخميس، في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، وتنقل عبر قناة Alkass Two HD، ويعلق عليها المعلق البحريني، خالد الحدي.