ماني يوجه رسالة خاصة لمحمد صلاح: أنا أكثر حظا منه

وجه السنغالي ساديو ماني رسالة إلى محمد صلاح قائد منتخب مصر وزميله في ليفربول الإنجليزي بعد فوز السنغال على مصر بركلات الترجيح والصعود لكأس العالم.

وقال ماني في تصريحات بعد نهاية المباراة: «هو خسر مرتين وأنا فزت مرتين.. أنا أكثر حظا منه.. فخور جدا لأن حلم يراودني الوصول إلى كأس العالم وسعيد بكأس أفريقيا وكلنا سعداء».

تأهل منتخب السنغال إلى كأس العالم 2022، بعد تفوقه في ركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بتقدم المنافس بهدف دون مقابل، على ملعب ديامينياديو، ضمن منافسات إياب الدور الحاسم والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وانتقلت المباراة إلى شوطين إضافيين بعد انتهائها بهدف لصالح السنغال، ثم انتهى الشوطين باستمرار تقدم المنافس ليلجآن إلى ركلات الترجيح.

هدف منتخب السنغال ضد مصر

جاء هدف السنغال، عن طريق ركلة حرة مباشرة من الجبهة اليسرى، من كرة أرسلها إدريسا جاي عرضية لتسقط داخل منطقة الجزاء ويسددها بولاي ديا في مرمى محمد الشناوي، معلنًا تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 3 من عمر المباراة.

وطاردت الإصابات منتخب مصر، في الشوط الأول، حيث اضطر كارلوس كيروش مدرب الفراعنة، على إجراء تغييرين اضطرارين، بخروج رامي ربيعة وعمر جابر، ودخول أيمن اشرف وإمام عاشور بدلًا منهما.

أحداث الشوط الأول من مباراة مصر ضد السنغال

ركلة حرة مباشرة من الجبهة اليسرى لصالح منتخب السنغال، أرسلها إدريسا جاي، كرة عرضية لتسقط داخل منطقة الجزاء ويسددها بولاي ديا في مرمى محمد الشناوي، معلنًا تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 3 من عمر المباراة.

وحاول منتخب مصر، الاستحواذ على الكرة بعد الهدف الذي سجله السنغال، لكن المنافس حصل على الكرة مستغلًا اندفاع لاعبينا وارتكابهم الأخطاء في منتصف الملعب.

توقفت المباراة أكثر من مرة خلال الـ10 دقائق الأولى، بسبب حوار بين وائل جمعة مدير الكرة والحكم الجزائري مصطفى غربال.

كرة حرة مباشرة أرسلت طويلة من رامي ربيعة وصلت إلى عمر مرموش الذي حاول وسط ثنائي خط الدفاع، لكنه لم ينجح وتمكنا من إبعادها من أمامه في الدقيقة 11.

سقوط محمد الشناوي، مصابًا لإلقاء الجماهير السنغالية زجاجات المياه عليه، في مشهد مؤسف للغاية وغير حضاري، عند الدقيقة 14 من زمن المباراة.

سدد محمد النني، كرة صاروخية لكنها كانت فوق العارضة، لم تمثل خطورة لدى الحارس السنغالي إدواردو ميندي.

حاول تريزيجيه تشكيل خطورة على مرمى السنغال، بالمرور بمهارة من الجبهة اليسرى، لكنه فشل في الاستحواذ بالكرة التي أبعدها مدافع السنغال.

أرسل ياسر إبراهيم تمريرة طولية من ركلة حرة من منتصف الملعب لداخل منطقة الجزاء وصلت بسهولة إلى الحارس إدوارد ميندي.

ركلة ركنية لصالح منتخب السنغال في الدقيقة 23، أرسلها ساديو ماني عرضية، ليسددها بابي سيس مرت بسلام فوق العارضة.

تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق نامبليس ميندي تصدى لها محمد الشناوي وارتدت داخل منطقة الجزاء ليبعدها ياسر إبراهيم خارج منطقة الجزاء.

تغيير اضطراري بخروج رامي ربيعة للإصابة ودخول أيمن أشرف بدلًا منه في الدقيقة 28 من زمن المباراة.

بطاقة صفراء لعمر جابر، بعد عرقلة إسماعيلا سار، ثم سقوطه أرضًا ليخرج مصابًا ودخول إمام عاشور بدلًا منه.

هجمة خطيرة لصالح منتخب السنغال عن طريق ساديو ماني من الجبهة اليمنى، وصلت إلى إسماعيلا سار، الذي سددها بوجه القدم بجوار القائم الأيمن للحارس محمد الشناوي.

بطاقة صفراء من الحكم مصطفى غربال لإدريسا جاي، بعد تدخل عنيف على قدم عمر مرموش، الذي خرج لتلقي العلاج.

ركلة ركنية لمنتخب مصر هي الأولى في المباراة، أرسلها عمر مرموش، لكنها لم تجد أي لاعب مصري يستقبلها ليشتها دفاع السنغال خارج منطقة الجزاء.

تسديدة صاروخية من نامبليس ميندي، من خارج منطقة الجزاء مرت بسلام بجوار مرمى الحارس محمد الشناوي.

كرة خطيرة لمنتخب السنغال أرسلها إسماعيلا سار عرضية، ونجح إمام عاشور في إبعادها خارج منطقة الجزاء ليحولها إلى ركلة ركنية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب السنغال بهدف نظيف، بعد 50 دقيقة لُعبت بواقع 45 دقيقة من الوقت الأصلي و5 دقائق من الوقت بدل الضائع.

أحداث الشوط الثاني من مباراة مصر ضد السنغال

بدأت أحداث الشوط الثاني بسيطرة على الكرة من جانب منتخب مصر لكن دون خطورة حقيقة إلى أن أتيحت له كرة على حدود منطقة الجزاء سددها عمرو السولية ضعيفة للغاية.

أخطر فرص المباراة لصالح منتخب مصر، في الدقيقة 51 عن طريق هجمة منظمة وصلت إلى منطقة جزاء السنغال بأكثر من تمريرة انتهت بتصدي من الحارس ميندي أبعدها ليحرم الفراعنة من تسجيل التعادل.

سدد تريزيجيه كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة أبعدها الدفاع السنغالي لترتد هجمة على مرمى منتخب مصر، عن طريق بولاي ديا، الذي توغل إلى أن وصل منطقة الجزاء، لكن أبعدها محمد الشناوي ببراعة.

ركلة حرة مباشرة من منطقة خطرة على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 64، بعد تسديدة من إدريسا جاي فوق العارضة.

استمرت خطورة السنغال بكرة عرضية من الجبهة اليمنى عن طريق يوسف سابالي، ارتقى عليها إسماعيلا سار الذي سددها فوق العارضة.

أجرى أليو سيسيه تغيير بخروج بونا سار ودخول بامبا ديانج بدلًا منه.

كارلوس كيروش أجرى 3 تغييرات بخروج محمد النني ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش، ونزول أحمد سيد زيزو ومصطفى محمد ونبيل عماد دونجا بدلًا منهم.

أحمد سيد زيزو كاد أن يسجل هدف التعادل بعد دقيقة واحدة من مشاركته عن طريق كرة عرضية أرسلت له من محمد صلاح سددها برأسه خرجت فوق عارضة الحارس ميندي.

محاولات أحمد سيد زيزو استمرت على مرمى السنغال، بهجمة خطيرة للغاية، بعدما استغل مهارته ومر من ثنائي خط دفاع السنغال، وسددها لكنها مرت بجوار القائم لمرمى المنافس.

قام أليو سيسيه بإجراء تبديل بخروج نامبليس ميندي ودخول شيخو كوياتي بدلًا منه، وبابا جاي بدلًا من بولاي ديا.

وأتيحت فرصة لصالح منتخب السنغال، كانت خطيرة للغاية بانفراد إسماعيلا سار بالحارس محمد الشناوي، لكنه سددها بجوار القائم.

ركلة ركنية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، سددها يوسف سابالي وارتقى عليها سار لكنها ابتعدت عن منطقة الجزاء، واستمرت في حوزة السنغال إلا أنها خرجت خارج منطقة الجزاء تمامًا في النهاية.

https://twitter.com/hfc_sx/status/1508853479980380172

وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: عمر جابر، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أحمد فتوح

خط الوسط: محمد النني، حمدي فتحي، عمرو السولية

في الهجوم: محمد صلاح، محمود تريزيجيه، عمر مرموش

وجاء تشكيل السنغال كالتالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي

خط الدفاع: ساليو سيس - بابي سيس - كاليدو كوليبالي - يوسف سابالي

خط الوسط: نامبليس ميندي - إدريسا جانا جاي

إسماعيلا سار - ساديو ماني - بونا سار

خط الهجوم: بولاي ديا

المتحدة تعلن عن سفر 300 مشجع غدا لدعم منتخب مصر فى السنغال.. فيديو

أحمد موسى للاعبى منتخب مصر: غدا فرصتكم لدخول التاريخ.. فيديو

مباراة مصر والسنغال

محمد صلاح في مباراة مصر ضد السنغال

مباراة مصر والسنغال