ماهي العقوبات المتوقعة على مجدي أفشة بعد احتفاله المثير للجدل

أثار احتفال محمد مجدي أفشة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جدلا كبيرا بعد احتفاله بهدفه في مرمي نادي طلائع الجيش ضمن الأسبوع الـ22 في الدوري المصري، وهو احتفال يشبه 'التحية النازية'.

وبات الجميع يبحث عن العقوبات المتوقعة على اللاعب محمد مجدي أفشة، بعد احتفاله المثير للجدل، خاصة وأن هناك واقعة مشابقة، في الملاعب اليونانية، تعود لعام 2013 للاعب يدعى جيورجيوس كاتيديس، وتداولوا معلومة تفيد بأن الاتحاد الدولي للكرة 'فيفا' أوقف اللاعب اليوناني مدى الحياة لقيامه بأداء التحية النازية داخل الملعب.

لكن الحقيقة أن الاتحاد الدولي للكرة'فيفا'، لم يعاقب اللاعب اليوناني كاتيديس مثلما تردد، وتعود الواقعة لعام 2013 حين كان كاتيديس يلعب في صفوف فريق أيك أثينا وفي مباراة بتاريخ 16 مارس 2013، التقى فريقه بفريق فيريا، وبعد إحرازه لهدف احتفل بإلقائه التحية النازية للجمهور، حينها قوبل تصرفه بإدانة واسعة في اليونان.

وأعلن اللاعب كاتيديس حينها الجمهور أنه لم يكن على دراية بدلالات الإشارة، الأمر ذاته أكده مدربه أنه ليس لديه فكرة بالسياسة.

عقوبة مدى الحياة، إلا أن الاتحاد اليوناني لكرة القدم، صوت بالإجماع لمنع كاتيديس مدى الحياة من جميع المنتخبات الوطنية اليونانية كما تم تغريمه، علاوة على ذلك، تم إيقافه من قبل 'أيك أثينا' اليوناني لنهاية الموسم، ولم تنته مسيرة اللاعب كاتيديس، حتى الآن لكنه منع من اللعب لمنتخب بلاده. ويلعب كاتيديس حاليا في نادي بالدرجة الثانية اليوناني.

توج محمد مجدي أفشة بجائزة رجل مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش، اليوم الجمعة، على ستاد الكلية الحربية، في لقاء مؤجل من الجولة 22 من الدوري المصري، والذي انتهى بفوز المارد الأمر بثنائية، سجل منه أفشة هدفًا.

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين فوز مجدي أفشة بجائزة رجل مباراة الأهلي وطلائع الجيش بعد الأداء الكبير الذي قدمه وتسجيله هدفًا.

ونجح محمد مجدي أفشة في تسجيل هدف المباراة الوحيد من تسديدة صاروخية فشل حارس طلائع الجيش في التصدي لها لتمنح الأهلي هدف التقدم في الدقيقة 46.

وضاعف عمرو السولية النتيجة لصالح الأحمر في الدقيقة 90 من ركلة جزاء لم يجد صعوبة في إسكانها الشباك، بعدما لمس محمد سمير الكرة بيده في منطقة الجزاء، ليتعرض للطرد بعدها.

وخلع مصطفى شوبير قلوب جماهير الأهلي بعدما سقط أرضًا عقب تعرضه لإصابة قوية من تدخل لاعب طلائع الجيش إسلام محارب عليه بالقدم في وجهة، تدخل على أثرها الجهاز الطبي، ليكمل شوبير المباراة وعلى رأسة ضمادة طبية.

مدرب الوداد المغربي: التفاصيل الصغيرة لها دور حاسم أمام الأهلي

من هو باملاك تيسيما حكم مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري الأبطال؟