مايا مرسى عن ضرب عروس الإسماعيلية: الصلح مش خير فى حالتك

وجهت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، رسالة إلى عروس الإسماعيلية التي قام زوجها بضربها في الشارع خلال يوم الزفاف، قائلة: «الصلح مش خير في حالتك».

وأضافت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: يا راجل 'الرجال لا يضربن النساء '، يا راجل بتضرب مراتك وهي بفستان الفرح

ياراجل بتضربها في الشارع وقدام الناس».

وتابعت الدكتورة مايا مرسي : «يا عروسة انت عملت صلح بس افتكري الصلح مش خير خالص في حالتك ….. مش هنستغرب ابدا ان يتهور عليكي ويقتلك

او يضربك امام اولادك او في الشارع تاني وانت معك الولاد …. ان غياب التربية والاحترام والمرؤة هم بداية انهيار الاسرة».

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر قيام عريس يضرب عروسته أمام مركز تجميل شهير بشارع السلطان حسين، بمحافظة الإسماعيلية، بضرب عروس ترتدي فستان الزفاف وتوجيه الشتائم لها وسحلها وطرحها أرضًا أمام المارة، ورغم قيام العروس هي وشقيقاتها بالاستنجاد بالمارة لم يتدخل أحد حتى حضرت النجدة.

وظهر بالفيديو، بصرخات العروس وهي ترتدي فستان الزفاف خلال قيام عريسها بركلها بقدمه وحملها بالقوة ودفعها داخل السيارة التي كانت من المفترض أن تقلهما إلى قاعة الأفراح، ورغم محاولات شقيقاتها بالاستغاثة بالمارة لإنقاذ شقيقتهم من الضرب إلا أن الحضور فضلوا عدم التدخل إلى أن حضرت الشرطة.

وذكر شهود العيان حضروا الواقعة أن المشاجرة نشبت عندما توجه العريس إلى صالون التجميل لاصطحاب عروسه وأبلغته شقيقته أن العروسة تحدثت معها بصوت عالٍ مما أثار غضب العريس ووجه لعروسته وصلة ضرب مبرحة مع الشتائم بألفاظ خارجة وخادشة للحياء.

على الفور قام أحد المارة بطلب شرطة النجدة بعد فشل محاولات إنقاذ العروس وحاول العريس الفرار بها لكن المتواجدين بالشارع تصدوا له ومنعوه، وطالبوا شرطة النجدة باقتياده إلى قسم الشرطة لإنقاذ العروس.

وذكرت مصادر إنه لم يتم حتى الأن قيام أحد من أسرة العروس بتحرير محضر ضد العريس بقسم الشرطة، ولكن العروس رفضت الذهاب إلى بيت الزوجية وطالبت أفراد أسرتها بالحضور إليها واصطحابها للمنزل.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد