ما أهداف التحول الرقمي؟.. القضاء على البيروقراطية وخلق فرص عمل.. فيديو

قال الكاتب الصحفي أيمن عبدالمجيد، رئيس تحرير بوابة روزاليوسف، إن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أمس الإثنين لمتابعة التحول الرقمي، جاء في إطار حرص الرئيس الدائم على التطوير ومتابعة العمل التنفيذي لما يُطلق من مبادرات وما وضع من استراتيجيات بناء الدولة الحديثة.

وأكد عبدالمجيد خلال استضافته مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود، مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن الجمهورية الجديدة ليست مجرد بنيان فقط بل الأولوية بناء الإنسان ثم التحول لدولة عصرية تواكب التحولات التكنولوجية والرقمية، مضيفا أن الدولة تعمل على متابعة سير تأسيس جمهورية جديدة على كافة المستويات.

وتابع أن اجتماع الرئيس السيسي يعكس أن هناك رؤية سياسية ومتابعة حقيقية ودولة عازمة على الوصول إلى مستهدفاتها، مؤكدا أن التحول الرقمي له جدوى اقتصادية للدولة متمثلا في تيسير الخدمات وتسهيلها والحوكمة والقضاء على الفساد والبيروقراطية ومواكبة حداثة العصر والتطور.

وأشار إلى أن التحول الرقمي سيخلق فرص عمل جديدة مع انقراض مهن معينة في السوق المحلي والعالمي وتتوالد فرص عمل ومهن جديدة، لذلك الرئيس السيسي دائما ما يطالب بتأهيل الشباب لشغل تلك الوظائف الجديدة في ظل التحول الرقمي.

https://www.youtube.com/watch?v=yGxv2EckNO8

الرئيس السيسي يوجه بالتوسع في التعاون مع الدول الأفريقية لبناء منظومات رقمية متكاملة

السيسي يوجه بإجراء عملية لفتاة تعاني من فشل كلوي استجابة لـ صالة التحرير.. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد