ما أهداف الدولة المصرية من إنشاء الجامعات التكنولوجية؟.. فيديو

أكد الكاتب الصحفي عادل السنهوري، رئيس التحرير التنفيذي لموقع اليوم السابع، أن سوق العمل على المستوى العالمي أو المحلي يشهد تطورات كبيرة في التخصصات العملية من خلال الاعتماد المتسارع والمتزايد على استخدام التكنولوجيا المتطورة.

ولفت عادل السنهوري، خلال استضافته مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، إلى أن التطور بسوق العمل يوازيه حاليا تطورا بنمط التفكير بمسألة الالتحاق بكليات القمة لدى الأسر وطلاب الثانوية العامة في البحث عن التخصصات الجديدة؛ مما دفع الدولة المصرية للاهتمام بشكل كبير بهذا المجال الجديد والتوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية التي أصبحت المستقبل الذي يُعتمد عليه في خطط التنمية والاقتصاد بشكل عام.

وتوقع الكاتب الصحفي عادل السنهوري، أن يرتفع إقبال الطلاب العام الجاري على التخصصات الجديدة بالمعاهد الخاصة والجامعات الأهلية والخاصة والحكومية.

وأشار رئيس التحرير التنفيذي لموقع اليوم السابع، إلى أن مصر لديها حاليا 9 جامعات تكنولوجية تم إنشائهم خلال أقل من 5 سنوات إلى جانب الأفرع بالجامعات، مؤكدا أن إنشاء الجامعات التكنولوجية جاء تلبية رغبة وإقبال من جانب الطلاب.