ما أهمية مشاركة النائب محمد أبو العينين في برلمان البحر المتوسط؟.. فيديو

علق الدكتور أحمد السمان، مستشار رئيس الوزراء الأسبق، على مشاركة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب في اجتماع مكتب برلمان البحر المتوسط، قائلا: أي تجمع دولي يُكتسب منه أمرين، الأدوار المؤسسة للكيانات المشاركة فيه والتي تمثل البرلمانات، ومن قوة وتأثير الشخصيات المشاركة في البرلمانات.

وأوضح الدكتور أحمد السمان خلال استضافته مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن مباحثات تجمع الأورومتوسطي تكون حول قضايا المنطقة الشائكة وتحتاج إلى تنسيق مشترك، لذلك كان الاجتماع والمناقشة على مستوى صنع القوانين والقرارات مما يُشكل مسألة مهمة للغاية.

وأشار مستشار رئيس الوزراء الأسبق، إلى أن دول البحر المتوسط تعاني من مشاكل كثيرة جدا مثل الهجرة غير الشرعية والتلوث والصراعات فضلا عن بحث التعاون في اكتشافات الغاز الطبيعي والبترول، لذلك فإن برلمان البحر المتوسط الذي أسس عام 2005 له دور مهم جدا.

ولفت الدكتور أحمد السمان لبرنامج صباح البلد، إلى أن مشاركة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب الذي يملك خبرة برلمانية ضخمة وما يمثله من ثقل كبير على مستوى الحياة البرلمانية مع رؤساء برلمانات الدول في تجمع الأورومتوسطي، يؤكد أن الاجتماع ليس بغرض الحديث فقط، لكن ما سيتم التوصل إليه سينفذ على الفور.

أحمد موسى: النائب محمد أبو العينين من أوائل المبادرين بالزراعة في شرق العوينات.. فيديو

أحمد موسى يعلن مشاركة النائب محمد أبو العينين في برلمان البحر المتوسط بـ روما.. فيديو