ما دلالات انعقاد قمة دول جوار السودان في مصر؟.. نجاح للرئيس السيسي

أكد الكاتب الصحفي علي حسن، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن قمة دول جوار السودان التي عقدت أمس الخميس بالقاهرة، كانت بالغة الأهمية وتعتبر الحدث الأبرز خلال هذا الشهر.

وأشار علي حسن خلال استضافته مع الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج صباح البلد، اليوم الجمعة، إلى أن مؤتمر قمة دول جوار السودان، حظى باهتمام دولي وعربي وإقليمي كبير جدا، موضحا أنه لا توجد وسيلة إعلام، إلا وتصدرت أخبارها هذه القمة التي دعا إليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، دول جوار السودان، من أجل العمل على إيجاد حل فوري وعاجل لهذه الأزمة ووقف نزيف دماء الشعب السوداني والعمل على تهدئة الأوضاع ووقف الخسائر الفادحة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن السودان يعتبر أمنًا قوميًا للدولة المصرية، والرئيس السيسي يولي السودان أهمية كبيرة، لافتا إلى أن أولى زيارات الرئيس السيسي عقب أدائه اليمين الدستورية كانت إلى السودان الشقيق.

وتابع الكاتب الصحفي علي حسن لبرنامج صباح البلد، أن الرئيس السيسي لم يألوا جهدا في مساندة السودان من أجل السودان وشعب السودان، مشيرا إلى أنه منذ بداية الأزمة السودانية، مصر لم تألوا جهدا في العمل على عودة الاستقرار إلى ربوع السودان ووقف الاقتتال، وقد تمثل ذلك في دعوة الرئيس السيسي لقمة دول جوار السودان والتي لاقت استجابة كبيرة.

واعتبر انعقاد قمة دول جوار السودان، نجاح كبير للرئيس السيسي، وخطوة بالغة الأهمية، أجمع العالم على قدرها ودورها، بسبب ما ستفسر عنه من آثار إيجابية نحو إيجاد حل لهذه الأزمة.