ما لا تعرفه عن أروى جودة في عيد ميلادها.. خالتها فنانة شهيرة

تحتفل الفنانة أروى جودة بعيد ميلادها اليوم الأربعاء، الموافق له 27 سبتمبر، حيث وُلدت في مثل هذا اليوم عام 1979، وهي من مواليد المملكة العربية السعودية.

عاشت أروى جودة سنوات طويلة في السعودية ثم عادت الى مصر. درست في قسم التسويق بالأكاديمية البحرية، وبدأت مشوارها الفني وهي طفلة في عمر الـ 12 عامًا من خلال مجال عروض الأزياء، وفي عام 2004 حصلت على لقب أفضل عارضة أزياء في العالم.

عيد ميلاد أروى جودة

أصبحت أصغر عارضة أزياء عندما كان عمرها 12 عامًا، ثم بدأت التمثيل مع الفنانة حنان ترك والفنانة منة شلبي، من خلال فيلم الحياة منتهى اللذة.

وبعدها قدمت مجموعة من الأفلام التي خطفت بها الأنظار مثل فيلم مفيش غير كده، وفيلم العالمي وفيلم زي النهاردة، وفيلم الوتر.

وخلال السنوات الأخيرة تألقت في الدراما بدءً من مسلسل المواطن إكس، ومسلسل نابليون والمحروسة، ومسلسل خطوط حمراء، إلى مسلسلات «رسالة الإمام، وحرب أهلية، وأهو ده اللي صار»، وغيرها.

أروى جودة أروى جودة

أسرار أروى جودة

تنتمي الفنانة أروى جودة لعائلة فنية حيث أن شقيقة والدتها التوأم هي الفنانة ​صفاء أبو السعود​، ووالدتها قدمت بعض الأعمال في بدايتها لكنها لم تكمل في الوسط الفني.

من بين أسرارها التي كشفتها في تصريحات تلفزيونية لها، إنها تسببت في إشعال حريق بمنزلهم وهي صغيرة بسبب نسيانها الطعام على الشعلة.

معلومات عن الفنانة أروى جودة

وأشارت إلى أنها ترى أن التمثيل يمثل خدعة والممثلين كدابين، كما ارتبطت بالنجم التركي أوزجان دينيز، وقالت عن علاقتها به: «ظهرت موديل في تصوير فيديو كليب له قبل سنوات، وبعدها العلاقة تطورت مع الوقت، وتقدم لخطبتي بشكل رسمي من أسرتي»، ولكن حدث الانفصال بسبب حبها لمصر وحبه هو لتركيا.

كما قالت أروى جودة أيضًا في تصريحات تلفزيونية سابقة لها، إن خفة الدم أهم ما يجب أن يتوفر بشريك حياتها المستقبلي، وتخاف أيضًا من اتهامها بالغرور.

أروى جودة أروى جودة

أروى جودة أروى جودة

أروى جودة أروى جودة

أروى جودة أروى جودة

جوائز أروى جودة

جصدت أروى جودة جائزة أفضل ممثلة دور ثاني من المهرجان القومي للسينما المصرية، عن الجزء الثاني من فيلم الجزيرة عام 2015.

ويبلغ رصيدها الفني 28 عمل بين السينما والدراما، وآخر أعمالها هو مسلسل رسالة الإمام الذي نافست به ضمن موسم دراما رمضان 2023 الماضي مع الفنان خالد النبوي.