ما لا تعرفه عن برينتفورد.. فريق عمره 132 عامًا.. وتأهل للدوري الإنجليزي لأول مرة في تاريخه

نحج فريق برينتفورد، في التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز أمس على سوانزي سيتي، بهدفين دون رد، ليضمن تأهله رسميًا للمسابقة التي غاب عنها منذ بداية تأسيسه عام 1889.

برينتفورد تأهل إلى الدوري الإنجليزي، رفقة واتفورد الذي عاد مرة أخرى بعد هبوطه، مع نورويتش سيتي أيضًا الذي صعد رسميًا كأول ترتيب دوري الدرجة الأولى «شامبيونشيب».

ونرصد لكم أبرز المعلومات عن فريق برينتفورد، خلال السطور التالية.

-تأسس نادي برينتفورد عام 1889، وكانت أغلب مسيرته في عالم كرة القدم الإنجليزية، في الدرجات الأدنى للدوري الإنجليزي.

-ظهر فريق برينتفورد في دوري الدرجة الأولى لأول مرة خلال موسم 1935-1936، بعدما صعد عقب تواجده لمدة 30 عامًا، في دوريات القسم الثاني والثالث ودوريات الهواة.

-تمكن فريق برينتفورد من التواجد بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي حتى موسم 1946-1947، والذي شهد هبوطه إلى الدرجة الثانية، بعدما اكتفى باحتلال المركز الـ 21 وقبل الأخير، ومنذ هبوط نادي برينتفورد لم ينجح في الصعود إلى الدرجة الأولى أو الدوري الممتاز.

-استمر فريق برينتفورد في محاولاته نحو التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان قاب قوسين أو أدنى في مرتين سابقتين، إلا أنه لم ينجح في أي منهما حيث فشل بعد وداعه الملحق في الدور نصف النهائي عند خسارته من ميدلسبره في موسم 2014-2015، بينما في الموسم الماضي 2019-2020 خسر نهائي الملحق أمام فولهام.

-أصبح فريق برينتفورد ثالث المتأهلين إلى الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل، بعدما لحق بكل من نورويتش سيتي وواتفورد، ليكتمل عقد المتأهلين إلى منافسات «بريميرليج» المقبلة.

-يظهر فريق برينتفورد لأول مرة في البريميرليج، ليصبح النادي رقم 50، الذي يشارك في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ انطلاق المسابقة في موسم 1992-1993.

-تأهل فريق برينتفورد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، بفضل فوزه على سوانزي سيتي، في نهائي الملحق التأهيلي «بلاي أوفس» بدوري الدرجة الثانية الإنجليزية «تشامبيونشيب».

-واجه برينتفورد نظيره سوانزي سيتي، في أغلى مباراة في العالم والتي تقدر عوائدها المالية بما يزيد عن 170 مليون جنيه إسترليني، والتي أقيمت أمس السبت، على ملعب «ويمبلي»، وفاز الأول بهدفين دون رد، أحرزهما إيفان توني وإميليانو ماركونديس هانسن.

توتنهام يفوز على برينتفورد ويتأهل لنهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

يونايتد يلتقي السيتي في ديربي مانشستر بنصف نهائي كأس الرابطة.. وتوتنهام يواجه برينتفورد