ما هو أكثر يوم كآبة في العام؟.. عالم بريطاني يجيب

عادة ما يصاب الأشخاص بالعديد من أنواع الكآبة المختلفة على مدار أيام العام، وقد تكون هناك ظروف دفعت البعض من أجل الدخول في الكآبة، سوء كانت بسبب الضغوطات أو الظروف أو المشاكل التي يمر بها الأشخاص في مجالات حياتهم، ولكن ما يبدو أن أكثر يوم كآبة في العام يكون متفق عليه من قبل العديد من الأشخاص الذين يعتبرونه سبب للحزن والضيق.

أكثر يوم كآبة في العام

ووفقا لموقع «روسيا اليوم»فإن أكثر يوم كآبة في العام، هو الـ 3 من شهر يكون، حيث تكون النفس حزينة ولا مصدر للفرح، حيث سمى بـ «الاثنين الأرزق» كما يوصف في الغرب، وهناك بعض الاحتفالات التي تقام من أجل كآبة هذا اليوم.

يوم الأكثر كآبة في العام

واكتشف عالم النفس البريطاني، كليف أرنال، من جامعة «كارديف» أن يوم الاثنين الثالث من شهر يناير هو أكثر أيام العام كآبة، وتوصل العالم إلى بعض المؤشرات المعقدة، والمعاملات الخاصة ودرس الأرصاد الجوية التي تعكس بعض السمات الاجتماعية وقام بحساب اليوم المطلوب للوقوف على اليوم الأكثر كآبة في العام.

وأوضح العالم البريطاني، أن هناك مجموعة من الأسباب التي تدفع للحزن ويكون اليوم الأكثر كآبة في العام، كما أن الطقس يكون مثيرا للاشمئزاز، فالصباح مظلم ، والأعياد فاتت، لكن المخلفات بقيت، وتضاءلت الأموال المخصصة للعطلات، كما تم فرض غرامات على الهفوات والأخطاء في قيادة السيارة في ليلة رأس السنة. والأعياد القادمة بعيدة.

دعاء شهر رجب مكتوب.. رددها يفتح الله لك أبواب الجنة