ما هو جمبري الفراولة ؟.. كل ما تريد معرفته عن الكنز النادر بعد ظهوره مع منى زكي

كشفت منى زكي لأول مرة في الدراما المصريّة عن جمبري الفراولة بدمياط عقب ظهوره في مسلسل تحت الوصاية ضمن الموسم الرمضاني الماضي، وحاز على اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تسائلوا عن أسباب عدم شهرته وأسعاره وكيفية اصطياده، فما قصة هذا الكنز النادر والثمين الذي يقع على عمق 700 متر تحت سطح البحر؟

ما هو جمبري الفراولة؟

بحسب خبراء صيد الأسماك، فإن جمبري الفراولة نوع من الأسماك لا يعرف الكثيرون، وبدأ اصطياده منذ 9 سنوات تقريبا في العام 2014، لكنه لم يتمتع بالشهرة الكافية لارتفاع سعره.

يعيش  جمبري الفراولة في أعماق البحار في درجة حرارة تصل إلى 25 تحت الصفر وعلى عمق يتراوح ما بين 700 إلى 1000 متر.

كيف يتم صيد جمبري الفراولة؟

صيد جمبري الفراولة يحتاج مراكب مجهزة خصيصا، لذا بدأ اصطياده في مصر بمراكب أوروبية، وبعد ذلك تم تجهيز 10 مراكب مصرية لصيده.

سبب تسمية جمبري الفراولة

جاءت نسبة إلى لونه الأحمر القرمزي أو الرمادي المائل للوردي، ويعود ارتفاع سعره إلى القيمة الغذائية الكبيرة، فهو يحتوي على العديد من العناصر، ويعتبر أحد الأطعمة الغنية بالفسفور.

رحلة البحث عن الكنز

تخرج نحو 60 مركب صيد يوميا للحصول على جمبري الفراولة، بينما مراكب صيده ضخمة تتخطى المركب 20 مترا، وتحتاج إلى حوالي 13 شخصًا للعمل خلال رحلة الصيد، ويتم تصديره لدول الاتحاد الأوروبي بأسعار تقارب الـ30 يورو تقريبا للكيلو أي ما يعادل ألف جنيه مصري.

التموين: انخفاض أسعار السمك البلطي.. والجمبري بـ 120 جنيها.. فيديو

التموين: حققنا الاكتفاء الذاتي من الأرز.. ونصدر 6 ملايين طن بصل.. فيديو

3 فيتامينات تحمى أطفالك من فيروس كورونا .. فيديوجراف