ما هو حكم صيام الأيام الثمانية الأولى من ذي الحجة؟.. دار الإفتاء تجيب

أيام قليلة ويحل علينا شهر ذي الحجة، وتزايد البحث من قبل المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، عبر المحرك العالمي «جوجل» عن حكم صيام  الأيام الثمانية الأولى ذي الحجة كاملة، بالإضافة إلى رد دار الإفتاء المصرية حول الأمر، وحسمها الإجابة قبل حلول شهر ذي الحجة.

 

صيام الأيام الثمانية الأولى من ذي الحجة كاملة

وفي السطور التالية يوضح «موقع قناة صدى البلد» حكم صيام الأيام الثمانية الأولى ذي الحجة كاملة، وفقا لما ورد من دار الإفتاء، بالإضافة إلى فضل هذه الأيام المباركة، وثوابها.

ما هو صيام الأيام الثمانية الأولى من ذي الحجة كاملة

وأجابت دار الإفتاء عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على «الفيسبوك»، عن حكم صيام الأيام الثمانية الأولى من ذي الحجة كاملة، قالت: «يستحب صيام الأيام الثمانية الأولى من ذي الحجة ليس لأن صومها سنة، ولكن لاستحباب العمل الصالح بصفة عامة في هذه الأيام، والصوم من الأعمال الصالحة».

الإفتاء توضح صيام الأيام الثمانية الأولى من ذي الحجة كاملة

وأكدت دار الإفتاء أن صيام  الأيام الثمانية الأولى من ذي الحجة كاملة، أنه لم يرد عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم صوم هذه الأيام بخصوصها، ولا الحث على الصيام بخصوصه في هذه الأيام، وإنما هو من جملة العمل الصالح الذي حث النبي صلى الله عليه وآله وسلم على فعله في هذه الأيام كما مر في حديث ابن عباس.

الإفتاء تحسم موعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة 1444 وإعلان بدايته

هلال ذو الحجة 2023 .. الإفتاء تكشف موعد إعلان بداية الشهر ووقفة عرفات

الإفتاء توضح حكم ذبح الهَدي في الحج بنيتي الهَدي والأضحية

الإفتاء توضح حكم مس المصحف المكتوب بطريقة برايل للمكفوفين

ليست قرضا.. الإفتاء توضح 3 أسباب تجيز الانتفاع بأرباح البنوك