ما هو مستقبل أسعار الذهب في الأسواق؟.. الشعبة تحدد

شهدت أسعار الذهب استقرارا نوعيًا في محلات الصاغة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، منذ قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف.

وقال أمير رزق، خبير مشغولات الذهبية، إن تجار المعدن النفيس يقومون بتسعير الذهب في الوقت الحالي، على سعر الدولار في البنوك، وهو ما أدى إلى استقرار أسعار الذهب لا سيما مع ثبات سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.

وأضاف رزق في تصريحات خاصة لموقع قناة 'صدى البلد'، أن أسعار الذهب كان يتم تحديد أسعارها الفترة الماضية على دولار السوق الموازية، لكن بعد تحرير سعر الصرف اختفى السوق الموازية، وأصبح هناك سعر واحد للدولار في البنوك.

وعن مستقبل أسعار الذهب، فأوضح رزق، أنه يربط بسعر صرف الدولار، فإذا ارتفع سعر الدولار فإن الذهب سيرتفع والعكس صحيح، خصوصًا أن الدولار يمثل حوالي 70% من سعر الذهب في مصر.

أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم

سجلت أسعار الذهب اليوم من عيار 21 مستوى 3020 جنيهًا للجرام، بدون احتساب المصنعية، والتي تتراوح بين 80 وحتى 120 جنيهًا، وينتشر الذهب عيار 21 في محلات الصاغة المصرية.

أسعار الذهب الآن

بلغت أسعار الذهب الآن من عيار 18 نحو 2589 جنيهًا للجرام، بدون احتساب المصنعية، وتتراوح قيمة المصنعية على شراء الجرام الواحد بين 60 وحتى 80 جنيهًا.