ما هي طريقة أكل الثوم الصحيحة ؟ خبير تغذية يوضح

ما هي طريقة أكل الثوم الصحيحة؟.. كثير من المواطنين لا يعلمون كيف يتم تناول الثوم بشكل صحيح للاستفادة منه في الجسم، فقد ذكر الدكتور مجدي نزيه أحد خبراء التغذية؛ الطريقة الصحيحة لتناول الثوم في السطور التالية:-

كيفية تناول الثوم بشكل صحيح؟

قال الدكتور مجدي نزيه: إن الطريقة الصحيحة لتناول الثوم؛ هو وضعه بجانب الأكلات المعتادة كالفول والباذنجان المخلل وغيره من الأكلات التي تتطلب وجود فصوص من الثوم بها، حيث أن النمط الغذائي المصري يحتاج من 3:4 فصوص ثوم لطبق الفول، ومن 3:4 فصوص للباذنجان المخلل.

وتابع خلال لقاء سابق مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد الفص الثوم محاط بخلاف لامع، ويستحيل على المعدة امتصاص المواد الفعالة عبر هذا الغلاف، لذا لابد أن يتم مضغه جيدًا.

وأشار الدكتور مجدي نزيه إلى فائدة «الثوم النيء» وأهميته للأمراض المزمنة، حيث يعتبر مضاد للجلطات، وضابط لضغط الدم، ومنظم لدهون الدم الكوليسترول وغيرها، ومقاوم للنمو السرطاني، نتيجة الزيت الطيار الناتج عن دق الثوم.

أيهما أفضل تناول الثوم على الريق أم قبل النوم؟

أوضح خبير التغذية، أن الجرعة المؤثرة للثوم تتحدد في 30 جرام فقط، أي 'رأس صغيرة'، وأنه لابد أن يتم تناولها بشكل منظم وليس مرة واحدة.

وحذر الدكتور مجدي نزيه من ابتلاع فص الثوم عند الاستيقاظ من النوم مباشرةً، قائلاً: «بلع الثوم على الريق مش هيتم امتصاصه، وهيخرم المعدة، ويجب مضغة».

كم يحتاج الجسم من الثوم يوميا؟

يمكن إضافة الثوم إلى عدد من الأطعمة النيئة مثل السلطات والخبز المحمص وحتى فوق الأطباق المطبوخة مثل المكرونة ،يوصى عمومًا بتناول ( فص أو فصين ) من الثوم النيء يوميًا للبالغين ، ولكن أي استهلاك للثوم سيوفر فوائد صحية، فإن تناول أكثر من فص أو فصين في اليوم قد يبدأ في التسبب في رائحة الجسم ورائحة الفم الكريهة لدى بعض الأفراد.