ما هي وسيلة ريال مدريد لخطف هالاند من أحضان مانشستر سيتي؟

توهج النجم النرويجي إيرلينج هالاند مع انتقاله لفريق مانشستر سيتي، بداية هذا الموسم، وبات حديث جميع عشاق الساحرة المستديرة.

وخلال 8 مباريات خاضها مع فريقه الجديد في الدوري الإنجليزي سجل هالاند 14 هدفًا، من بينها ثلاث ثلاثيات 'هاتريك'، أمام فرق كريستال بالاس ونوتنجهام فورست ومانشستر يونايتد، ليكون أسرع من وصل إلى ذلك في تاريخ البريمرليج متفوقًا على مايكل أوين، الذي بلغ ذلك بعد 48 مباراة له في الدوري الإنجليزي.

التألق اللافت للهداف النرويجي ستجعله محط أنظار عديد الأندية حول العالم، رغم أنه يلعب في صفوف واحد من أفضل الأندية في أوروبا في هذا التوقيت. ومن أبرز تلك الأندية سيبرز اسم ريال مدريد.

حلم الريال

ووقتما كان هالاند يلعب في صفوف بورسيا دورتموند قبل انتقاله إلى السيتي، قال هالاند، في سبتمبر من العام الماضي، إن اللعب ل​ريال مدريد​ بمثابة حلم بالنسبة له .

وأجاب هالاند على سؤال في إحدى المقابلات الصحفية قائلًا: 'اللعب لريال مدريد؟ إنه سؤال جيد.. لكنني لا أفكر في الأمر كثيراً'

وأردف قائلًا: 'أفكر فقط في مباراتي التالية، أفكر فقط في المباريات تلو الأخرى، ثم سنرى، اللعب لريال مدريد بالنسبة لي حلم، وأود تحقيقه خلال حياتي'.

هذا الأمر يؤكد أن لدى هالاند رغبة في اللعب ضمن صفوف ريال مدريد، فكيف يمكن أن يتم ذلك مستقبلًا، إذا أراد الطرفان (هالاند وريال مدريد) ذلك، حتى لو اعترض مانشستر سيتي، مالك اللاعب على ذلك؟

شرط جزائي في عقد هالاند

ووفقًا لصحيفة 'ماركا' الإسبانية، فإن هالاند وضع شرطين جزائيين في عقده مع مانشستر سيتي.

اليند الأول يسمح لأي ناد بالتعاقد معه مقابل 200 مليون يورو في صيف 2024، والبند الثاني صيف 2025 مقابل 175 مليون يورو.

وعلى ضوء ذلك، يمكن لريال مدريد التعاقد مع هالاند مع انقضاء موسم 2023-2024، وهو الموسم المقبل، إذا دفع مبلغ 200 مليون يورو، من دون الدخول في تفاصيل المفاوضات مع إدارة السيتي أو انتظار انتهاء عقد هالاند مع السيتي.

وينتهي عقد هالاند (22 عامًا) مع مانشستر سيتي بانتهاء موسم 2026-2027، ما يعني أن انتظار انتهاء عقده بالنسبة لأي نادي أمرًَا لا يمكن التعويل عليه للحصول عليه بالمجان.

خالد الغندور: هالاند «ضعيف جدًا» مهاريًا

محطمًا رقم مايكل أوين.. هالاند يتصدر قائمة أسرع مسجلي الـ3 هاتريك في الدوري الإنجليزي