مبابي يقود باريس سان جيرمان إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

قاد النجم الفرنسي كليان مبابي فريقه باريس سان جيرمان إلى التأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما جدد انتصاره على مضيفه فريق ريال سوسيداد الإسباني بهدفين مقابل هدف.

مبابي، الذي قرر الرحيل عن النادي الباريسي نهاية هذا الموسم مع انتهاء تعاقده، لعب دور البطولة في تأهل الباريسيين إلى الدور ربع النهائي بعدما بصم على ثنائية انتصار فريقه، بعد أن سجل أحد هدفي انتصار باريس سان جيرمان في موقعة الذهاب.

وافتتح كليان مبابي التسجيل لباريس سان جيرمان من مجهود فردي رائع عند الدقيقة 15، قبل أن يعود ويُضاعف تقدم الباريسيين في الشوط الثاني في الدقيقة 56 من زمن اللقاء.

وأحرز مايكيل مورينو هدف فريق ريال سوسيداد الوحيد في اللقاء في الدقيقة 89 من زمن اللقاء، دون أن يغير ذلك من واقع المباراتة في شيء.

وانتصر الفريق الباريسي في مواجهة الذهاب ضد ريال سوسيداد في ملعب حديقة الأمراء في باريس بهدفين دون مقابل، ما منحه أسبقية كبيرة قبل موقعة الإياب.

وكان باريس سان جيرمان إلى التعادل أو الخسارة بفارق هدف واحد على أقل تقدير من أجل العبور إلى الدور ربع النهائي من البطولة، لكنه جدد انتصاره على الفريق الإسباني ليؤكد جدارته بالعبور إلى الدور ربع النهائي من البطولة.