مباحثات بين مصر وكوريا الجنوبية لتطوير العلاقات في مجال البترول والغاز

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة الذى تسلم مهام عمله مؤخراً، وذلك لبحث سبل تطوير العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية فى مجالات البترول والغاز الطبيعى والطاقة الخضراء.

قطاع البترول والغاز

أكد المهندس طارق الملا خلال اللقاء أن ما يشهده قطاع البترول والغاز من تطور فى البنية التحتية والأنشطة والمشروعات يهيىء فرصاً متنوعة للعمل المشترك مع الشركات الكورية فى مشروعات تجارة وتداول البترول والغاز ومستودعات التخزين بالموانىء و تموين السفن بالوقود وصيانتها ، مشيراً إلى أهمية بحث فرص التعاون بين الجانبين فى الطاقات المتجددة والخضراء فى ظل الخبرات المتميزة للشركات الكورية فى هذا المجال.

وزير البترول يستقبل السفير الكوري الجنوبي وزير البترول يستقبل السفير الكوري الجنوبي

مشروع مصفاة المصرية للتكرير

ولفت الملا إلى أن تنفيذ أعمال عدد من المشروعات البترولية وفى مقدمتها مشروع مصفاة المصرية للتكرير يمثل نموذج ناجح للتعاون بين قطاع البترول والشركات الكورية، كما أشار الملا إلى أهمية التعاون فى مجال تطوير العنصر البشرى ولاسيما فى ظل البرامج التدريبية المتطورة التى يوفرها الجانب الكورى والتى يحرص قطاع البترول على إيفاد شباب العاملين سنوياً إليها.

تطوير العلاقات الاقتصادية

وأكد السفير الكورى الأهمية التى توليها بلاده لتطوير العلاقات الاقتصادية مع مصر وتنمية أعمال الشركات الكورية وخاصة فى قطاعات الطاقة والبترول والغاز الطبيعى مشيداً بما تشهده مصر من نمو كبير فى المشروعات والاستثمارات وخاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وانه يلمس اهتماماً مشتركا ً من الجانب المصرى بتطوير التعاون مع كوريا الجنوبية، مشيراً إلى أن قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لها تمثل عامل جذب للاستثمارات والشركات الكورية.

مجال الغاز الطبيعى

ولفت السفير الكورى إلى أن منتدى غاز شرق المتوسط يمثل ركيزة مهمة للتعاون الإقليمى والدولى فى مجال الغاز الطبيعى وأن بلاده تقدر الدور المهم لهذا المنتدى، وأشار السفير إلى وجود فرص للتعاون فى مجال وقود السفن الأخضر فى ظل التكنولوجيات الكورية المتطورة فى هذا المجال.

حضر اللقاء الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمحاسب أشرف عبدالله مساعد الوزير للشئون المالية والاقتصادية والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى.