مباراة الأهلي وبيراميدز.. 13 معلومة قبل المواجهة الساخنة بين الفريقين بالدوري

يواجه فريق الأهلي نظيره بيراميدز، اليوم الأحد، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثالثة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ورغم حسم الأهلي للقب الدوري، تكتسب المواجهة أهمية كبيرة لطرفيها حيث يسعى الأهلي لتحقيق أكثر من رقم قياسي حال فوزه باللقاء وهو هدف بيراميدز أيضًا في طريقه لإنهاء الموسم في المركز الثاني والمشاركة في دوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه.

ونستعرض لكم موقف الفريقين هذا الموسم وتاريخ المواجهات المباشرة بينهما في الدوري ونبذة عن حكم اللقاء في النقاط التالية:

- الأهلي في المركز الأول برصيد 85 نقطة من 32 مباراة فاز في 27 منها وتعادل في 4 وخسر مرة واحدة وسجل 71 هدفًا مقابل 8 أهداف استقبلتها شباكه.

- بيراميدز في المركز الثالث برصيد 63 نقطة من 32 مباراة أيضًا تفوق في 19 منها وتعادل في 6 وخسر 7 وسجل 52 هدفًا واستقبلت شباكه 31 هدفًا، علمًا بأن الزمالك منافسه على المركز الثاني الذي يتفوق عليه بنقطتين سيتعرض لخصم 3 نقاط نهاية الموسم كعقوبة إدارية على خلفية انسحابه أمام الأهلي في الدور الأول بالدوري.

- حقق الأهلي فوز كبير على إنبي بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية، وهو الانتصار الثاني على التوالي للفريق تحت قيادة مديره الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الذي استهل مسيرته بالفوز على المقاولون بهدف دون رد.

- واصل بيراميدز انتصاراته تحت قيادة الكرواتي أنتي شاتشيتش وتفوق على نادي مصر بهدف نظيف، في الجولة الماضية وهو الفوز السادس على التوالي للفريق بعد فترة تراجع خسر خلالها ثلاث مرات متتالية أمام الزمالك والجونة والمصري في الجولات 24 و25 و26.

- لا زال وليد سليمان على رأس قائمة هدافي الأهلي هذا الموسم برصيد 8 أهداف وبفارق هدف واحد عن عمرو السولية ومروان محسن والنيجيري جونيور أجايي.

- عبد الله السعيد قائد بيراميدز هداف الفريق والدوري برصيد 17 هدف يليه الغاني جون أنتوي برصيد 9 أهداف.

- شهدت قائمة الأهلي لهذا اللقاء عودة الثلاثي أحمد الشيخ وأليو بادجي وياسر إبراهيم فيما تواصل غياب الثنائي المحترف علي معلول وجيرالدو المتواجدان مع منتخبي تونس وأنجولا والحارس الأساسي محمد الشناوي وانضم لهم أيمن أشرف للإصابة ومروان محسن للراحة.

- يغيب عن صفوف بيراميدز الحارس أحمد الشناوي والتونسي عمر العيوني والثنائي ويلفريد كانون وإيريك تراوري المتواجدين مع منتخبي كوت ديفوار وبوركينا فاسو، بالإضافة للمدافع رجب بكار.

- 7 مباريات جمعت الطرفين منذ صعود بيراميدز تحت مسمى «الأسيوطي سبورت» موسم 2014 – 2015.

- الكفة تميل لمصلحة الأهلي بـ 4 انتصارات و10 أهداف مقابل فوزين و 4 أهداف لبيراميدز وحضر التعادل بينهما مرة واحدة في المواجهة الأولى بالجولة السادسة موسم 2014 - 2015.

- في آخر لقاء بين الطرفين في الجولة السادسة عشرة بالموسم الجاري وضع الأهلي حدًا لتفوق بيراميدز عندما قلب تأخره أمامه بهدف لفوز بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم علي جبر في الدقيقة 53 وأدرك السنغالي أليو بادجي التعادل عند الدقيقة 77 ثم رجح المالي أليو ديانج كفة الأهلي في الوقت بدل الضائع.

- الحكم الدولي محمود البنا الذي اختير لإدارة هذه القمة سبق له الظهور في 13 مباراة في الدوري هذا الموسم من بينها 3 لقاءات للأهلي مع الإسماعيلي في الجولة التاسعة وانبي وطلائع الجيش في الجولتين 15 و17 بالإضافة لمواجهة لبيراميدز أمام المقاصة في الجولة الرابعة عشر.

- البنا الذي تقلد الشارة الدولية في 2014 أشهر خلال المباريات التي أدارها 54 ورقة صفراء و3 حمراء واحتسب 5 ركلات جزاء منها واحدة لبيراميدز في لقاء المقاصة.