مباراة الأهلي و بيراميدز..الأحمر يقهر السماوي بثلاثية ويستعيد صدارة الدوري

مباراة الأهلي وبيراميدز...الأحمر يقهر السماوي بثلاثية ويستعيد صدارة الدوري، بعد الانتصار الثمين الذي حققه على ضيف بيراميدز بثلاثة أهداف دون مقابل، بالمباراة التي جرت مساء اليوم الاثنين على ستاد القاهرة في الجولة الحادية عشرة من الدوري الممتاز، ليقبل هدية نادي أسوان الذي عطّل منافسه الزمالك، ويستعيد صدارة الدوري الممتاز.

ملخص مباراة الأهلي وبيراميدز

جاء الشوط الأول مثيرا من جانب الفريقي، سيطر الفارس الأحمر في النصف الأول من الشوط، ونجح في ترجمة هذه السيطرة لهدف جاء في الدقيقة 19 من تصويبة صاروخية من عمرو السولية من خارج منطقة الجزاء لصالح الأهلي في منتصف المرمى لتمر بين أيدي أحمد الشناوي لتخترق الشباك.

انتفض بيراميدز، عقب هدف الأهلي، مستغلا تراجع منافسه الأحمر، وفرض سيطرته على مجريات اللقاء، وهدد مرمى محمد الشناوي بعدد من الفرص الخطيرة، كان أبرزها، بالدقيقة 33،حينما وصلت كرة مقوسة من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء  على رأس محمد حمدي ليمررها إلى علي جبر الذي سدد رأسية مرت أعلى العارضة.

جاء الشوط الثاني، قويا من جانب بيراميدز، الذي واصل فرض سيطرته على مجريات اللقاء، لكن صلابة مدافعي الأهلي، حالت دون اهتزاز شباك محمد الشناوي، ومع الدقيقة 69، سجل الأهلي، هدفه الثاني من كرة مقوسة من حسين الشحات من ركلة ركنية من الطرف الأيمن لصالح الأهلي على رأس عمرو السولية الذي سدد كرة متقنة سكنت الشباك.

وأحرز الأهلي هدفه الثالث بالدقيقة 90+4، من كرة عرضية من حسين الشحات من الطرف الأيمن لترتطم بأقدام أحمد سامي وسكنت شباك مرمى بيراميدز.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ومحمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: كريم فؤاد وشادي حسين وبرونو سافيو.

على الجانب الآخر، جاء بيراميدز على النحو الآتي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: علي جبر - أحمد سامي - محمد الشيبي - محمد حمدي

خط الوسط: بلاتي توريه - عبد الله السعيد - رمضان صبحي - مصطفى فتحي - إسلام عيسى

خط الهجوم: فخري لاكاي

بهذا الانتصار، يستعيد الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 27 نقطة بعدما خاض 11 مباراة، حيث حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 3 مباريات بينما لم يخسر أي لقاء، وسجل لاعبوه 20 هدفًا وتلقت شباكه 5 أهداف.

وفي المقابل يحتل بيراميدز المركز الرابع في جدول الترتيب، برصيد 20 نقطة بعدما خاض 11 مباراة حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر 3 لقاءات، وسجل لاعبوه 14 هدفًا وتلقت شباكه 9 أهداف.

بعد هزيمة الزمالك..فيريرا لـ مدرب أسوان: ياريت تلعبوا كده أمام الأهلي

الأهلي يظهر بـ«وجه جديد» في مونديال الأندية.. والسر في 5 لاعبين