مباراة الزمالك والمصري.. تفوق كاسح للأبيض في تاريخ مواجهات الفريقين

يواجه فريق الزمالك نظيره المصري البورسعيدي، اليوم الخميس، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على ستاد الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتنطلق منافسات الدوري المصري مرة أخرى بعد فترة توقف استمرت قرابة الـ5 أشهر، بالتحديد منذ منتصف شهر مارس الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

ويمتلك فريق الزمالك في جعبته 31 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب مسابقة الدوري، بعدما خاض 16 مباراة فاز في 9 مباريات وتعادل في 4 وخسر في 3 منهم مباراة انسحب فيها أمام الأهلي، وتم اعتباره مهزومًا.

وتقابل الزمالك مع المصري في 114 مباراة بمسابقة الدوري، واستطاع الأبيض أن يحقق الفوز في 68 مباراة، بينما المصري فاز في 20 مباراة فقط، وانتهت 28 مباراة بين الفريقين بالتعادل.

أول فوز حققه الزمالك على المصري البورسعيدي كان عام 1948، وتمكن من الانتصار بخمسة أهداف مقابل هدف، عندما سجل سعد رستم لاعب الأبيض، أول هاتريك في تاريخ بطولة الدوري المصري الممتاز.

كما أن الزمالك سجل أكبر انتصار في تاريخ مواجهاته مع المصري، بفوزه بستة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما في أكتوبر 1965، بينما المصري كان أكبر انتصار حققه على القلعة البيضاء، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في أبريل عام 1953.

ويتصدر علي خليل لاعب نادي الزمالك، قائمة هدافي مباريات الزمالك والمصري برصيد 11 هدف، ويليه جمال عبد الحميد مهاجم الأبيض برصيد 9 أهداف.