مباراة المغرب وفرنسا.. الديوك لا تعرف الإقصاء من نصف نهائي كأس العالم منذ 36 عامًا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي من المحيط إلى الخليج مباراة المغرب وفرنسا، في المواجهة المرتقبة لحساب الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022 بقطر، على ستاد البيت بمدينة الخور القطرية.

ودخل منتخب المغرب التاريخ بعدما أصبح أول منتخب أفريقي يبلغ المربع الذهبي لكأس العالم، وهو يطمح للانتصار على منتخب الديوك وبلوغ المباراة النهائية ومواجهة الأرجنتين في إنجاز تاريخي لمنتخب أسود الأطلس.

تاريخ فرنسا في نصف نهائي المونديال

ويخوض منتخب فرنسا مباراة الدور نصف النهائي من كأس العالم للمرة السابعة في تاريخه. وفي 6 مرات سابقة، بلغ منتخب فرنسا المباراة النهائية في 3 مناسبات، وفشل في ذلك في 3 أخرى.

أول ثلاث مرات كانت بلغة الإقصاء لمنتخب الديوك، ففشل في بلوغ النهائي في عام 1958 بالسويد، بعد الخسارة أمام البرازيل بنتيجة 5-2.

وبعد 24 عامًا، وصلت فرنسا للمربع الذهبي مرة أخرى في مونديال 1982 بإسبانيا، وودعت من الدور نصف النهائي أمام منتخب ألمانيا الغربية بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بثلاثة أهداف لمثلها.

ثم أُقصي منتخب فرنسا مجددًا في 1986 بالمكسيك، أمام منتخب ألمانيا الغربية بهدفين نظيفين، وكانت هذه آخر هزيمة لفرنسا في الدور نصف النهائي.

بعد ذلك، نجح منتخب فرنسا في تحقيق الانتصار والمرور للنهائي في كل مرة يبلغ فيها المربع الذهبي، بدءًا من مونديال 1998 على أرضه، حيث انتصر على كرواتيا في الدور نصف النهائي بهدفين لهدف.

وفي مونديال 2006، هزم منتخب فرنسا البرتغال في الدور قبل النهائي بهدف نظيف.

أما آخر المرات كانت في مونديال 2018 بروسيا، حيث انتصرت فرنسا على حساب بلجيكا بهدف نظيف في الدور نصف النهائي من المونديال.

فأل حسن للمغرب.. فرنسا أكثر منتخب أوروبي خسر أمام منتخبات أفريقيا بكأس العالم

بث مباشر مشاهدة مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022