مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان .. النيراتزوري يقترب من تسجيل الهدف الأول بنهائي الأبطال

مرت 60 دقيقة من عمر مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا، المقامة حاليا على ملعب أتاتورك الأولمبي، ولايزال التعادل السلبي مسيطرا على نتيجة اللقاء.

وكاد الانتر يسجل هدفه الأول في الدقيقة 57، بعدما استغل لاوتارو مارتينيز خطأ من مدافعي مانشستر سيتي واستلم الكرة داخل منطقة الجزاء جهة اليسار ثم سدد الكرة ولكن تصدى لها الحارس إيديرسون بجسده.

ملخص مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا

سيطر مانشستر سيتي على مجريات المباراة، واعتمد النادي إنتر ميلان، على الدفاع والهجمات المرتدة مستغلا سرعة  لاوتارو مارتينيز، إيدين دجيكو، وأهدر هالاند فرصة هدف التقدم لمانشستر سيتي فيالدقيقة 25،وتعرض النجم البلجيكى كيفن دى بروين منعته من استكمال المباراة، ليقوم جوارديولا بتبديله فى الدقيقة 36 من زمن المباراة ويشارك فيل فودين بدلا منه.

ويلتقي نادي إنتر ميلان الإيطالي، مع نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي ، في نهائي دوري أبطال أوروبا، ويأمل المان سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، لحصد لقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، فيما يسعى النيراتزوري تحت قيادة مدربه سيموني إنزاجي، للتتويج الرابع بعد أعوام 1964 و1965 و2010.

سيطر مانشستر سيتي على مجريات المباراة، واعتمد النادي إنتر ميلان، على الدفاع والهجمات المرتدة مستغلا سرعة  لاوتارو مارتينيز، إيدين دجيكو.

مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان

مانشستر سيتي

حراسة المرمى: إيدرسون مورايش.

خط الدفاع: ناثن آكي، مانويل أكانجي، جون ستونز، روبن دياز.

خط الوسط: رودري، إيلكاي جوندوجان، كيفين دي بروين.

خط الهجوم: جاك جريليش، إيرلينج هالاند، برناردو سيلفا.

إنتر ميلان

حراسة المرمى: أندريه أونانا.

خط الدفاع: أتشيربي، باستوني، دارميان.

خط الوسط : دومفيريس، باريلا، تشالهانوجلو، مارسيلو بروزوفيتش، دي ماركو.

الهجوم: لاوتارو مارتينيز، إيدين دجيكو.

وسيكون موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان، اليوم السبت 10 يونيو 2023، حيث تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

وتبث مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 ،حصريًا في منطقة الشرق الأول وشمال إفريقيا عبر شبكة قنوات beIN Sports، ويمكن متابعة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 فقط وحصريًا عبر شاشة قنوات 'بي إن سبورتس' الناقل الحصري عبر قناة beIN Sports HD 1 Premium، كما يمكن متابعتها باللغة الإنجليزية من خلال قناة beIN Sports HD 1 English.

الجوائز المالية لدوري أبطال أوروبا 2023

الفائز في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 سوف يتحصل على 20 مليون يورو مكافأة،أما صاحب المركز الثاني  فسيتحصل على 15 مليون يورو،أما الأندية المشاركة في نصف النهائي تضمن 12.5 مليون يورو، مقابل 10.6 مليون يورو في ربع النهائي و9.6 مليون يورو في دور الـ 16.

وكان مانشستر سيتي قد حقق فوزاً كبيرا على نظيره ريال مدريد بنتيجة 4-0 على ملعب الاتحاد ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023، بينما حقق فريق إنتر ميلان فوزاً مستحقاً ضد ميلان، بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب جوزيبي مياتزا، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

كل ما تريد معرفته عن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023