مباراة مصر والسنغال.. كشف حساب إدواردو ميندي أمام المنتخبات العربية

تفصلنا 72 ساعة عن مباراة مصر والسنغال، المقرر لها يوم الجمعة المقبل، على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات ذهاب الدور الحاسم والأخير بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وتعتبر مباراة مصر والسنغال، مواجهة مُكررة، بعد أقل من شهرين على مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية التي جمعتهما بالكاميرون، وحصد لقبها منتخب أسود التيرانجا لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه بركلات الترجيح.

كشف حساب إدواردو ميندي أمام المنتخبات العربية قبل مباراة مصر والسنغال

ومن ركائز القوة في صفوف 'أسود التيرانجا'، حارس المرمى إدوارد ميندي، المحترف بصفوف فريق تشيلسي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

حارس منتخب السنغال وتشيلسي الإنجليزي إدواردو ميندي، يعد ضمن الركائز الأساسية والمهمة في صفوف أسود التيرانجا، حيث فرض نفسه بقوة على الساحة سواء مع ناديه تشيلسي أو منتخب السنغال، ليكلل مجهوده بحصد جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021 والأفضل بأمم إفريقيا 2021.

ولعب ميندي 20 مباراة بقميص السنغال حتى الآن، ونجح في الخروج بشباك نظيفة 12 مرة، بينما استقبلت شباكه 8 أهداف فقط، على مدار مسيرته الدولية التي بدأت قبل 4 أعوام.

والتقى ميندي في أكثر من مواجهة مباشر مع منتخب السنغال ضد المنتخبات العربية، يرصدها لكم موقع «قناة صدى البلد».

جلس إدواردو ميندي حارس السنغال بديلًا عندما فاز منتخب بلاده على السودان مرتين بنتيجة بثلاثية نظيفة ثم بهدف دون مقابل، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019.

وفي بطولة أمم إفريقيا 2019 التي أقيمت في مصر، خسر ميندي مع السنغال، مرتين أمام الجزائر، الأولى كانت في دور المجموعات، بهدف نظيف، والثانية بهدف دون مقابل سجله بغداد بونجاح.

وغاب ميندي عن حراسة مرمى السنغال أمام منتخب تونس، في نصف نهائي أمم إفريقيا، المباراة التي انتهت بفوز أسود التيرانجا بهدف نظيف، ثم غاب عن مباراة ودية أخرى أمام المغرب، وانتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف، في أكتوبر 2020.

وساهم ميندي، في تتويج منتخب السنغال باللقب القاري الوحيد لبلاده على حساب مصر، في مباراة انتهت بالتعادل السلبي، لتنتقل إلى ركلات الترجيح، التي قاد فيها حارس البلوز أسود التيرانجا للفوز 4-2.

قائمة محظورات مباراة مصر والسنغال.. أبرزها الليزر والعطور والسجائر الإلكترونية

مباراة مصر والسنغال.. ماذا تغير في الفراعنة بين نهائي إفريقيا ومباراتي تصفيات المونديال؟