مبارك: تسلل 800 شخص إلى البلاد لزيادة الفوضى واقتحام أقسام الشرطة.. وانتشروا في الميادين .. فيديو

قال الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أن اللواء عمرسليمان مدير المخابرات العامة أبلغني بوجود 800 شخص اقتحموا الحدود الشرقية ولم يبلغني بجنسياتهم، وأنه كان معهم أسلحة وسيارات، بهدف زيادة الفوضى في البلاد التي بدأت 25 يناير ولمعاونة الإخوان المسلمين.

ورفض مبارك خلال إدلائه بشهادته خلال إدلائه بشهادته في قضية اقتحام الحدود الشرقية، بحضور الرئيس المعزول محمد مرسي، و26 أخرين من قيادات الإخوان فى القضية المعروفة اعلاميا "باقتحام السجون" الإفصاح عن مصدر معلوماته، قائلًا :«أحتاج إلى إذن من قيادة القوات المسلحة عشان أحمي نفسي»، وأضاف مبارك أن القادمين كانو من حماس وقطاع غزة، مؤكدًا عدم وجود أحد مسئولًا عن هذا التسلل.

وأضاف مبارك أن هناك أشخاصًا سهلوا دخول هؤلاء الأشخاص من سيناء، وعن دور الإخوان المسلمين، أكد أن هناك تداعيات أُخرى تكشف دور الإخوان تحتاج إلى إذن لكشفها.

وبسؤاله عن وقائع ارتكبها المتسللون، واستخدام الأسلحة النارية، على الحدود والجهة الشرقية مع قطاع غزة، أكد مبارك أنهم استخدموا الأسلحو واقتحموا أقسام الشرطة ثم انقسموا وتفرقوا إلى أماكن كثيرة في البلاد، وانتشروا في الميادين وبخاصة ميدان التحرير.

وعن سبب انتشارهم في السجون، قال مبارك: «كان هدف إخراج المسجونين من حزب الله وحماس والإخوان، وفي الميادين كانوا يطلقون النيران من فوق العمارات»، وعن سيطرتهم على الشريط الحدودي، أكد مبارك أنهم لم يتوقفوا ضربوا في شمال سيناء وهجموا على رجال الشرطة في الشيخ زويد والعريش ورفح ، كما ضربوا الأكمنة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=yGGD9Z5EkdE