مباريات فنربخشة.. مواجهات قوية لعمر فايد في الدوري الأوروبي.. أبرزها مانشستر يونايتد

جاءت قرعة مرحلة الدوري من بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» بنظامها الجديد، والتي أقيمت ظهر اليوم الجمعة، والذي يشهد مشاركة 36 فريقًا بدلًا من 32، بمواجهات قوية لفنربخشة التركي الذي يضم نجمنا المصري عمر فايد.

ويستهل فنربخشة مبارياته بمواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعبه، بينما يلاقي سلافيا براج التشيكي خارج الديار في الجولة الثانية، ويستضيف ليون الفرنسي في الجولة الثالثة، بينما يخرج لملاقاة ألكمار الهولندي في الجولة الرابعة.

ويستضيف فنربخشة رويال يونيون البلجيكي في الجولة الخامسة، بينما يخرج لملاقاة ميتيلاند الدنماركي في الجولة السادسة، ويستضيف أتلتيك بيلباو الإسباني في الجولة السابعة، ويختتم مبارياته بالخروج لملاقاة تيفنتي الهولندي في الجولة الثامنة.

وكانت بطولة الدوري الأوروبي قد شهدت تغييرات في النظام بداية من الموسم الحالي، حيث زاد عدد الأندية المشاركة من 32 إلى 36، وبدلا من تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعات، سيلعب كل فريق 8 مباريات مع 8 فرق مختلفة بواقع 4 على أرضه و4 خارج أرضه.

ومن المقرر أن تتأهل الأندية التي تحتل المراكز الـ8 الأولى بشكل مباشر إلى دور الـ16، فيما يخوض أصحاب المراكز من 9 إلى 24 ملحقا بنظام الذهاب والإياب تصعد منه 8 فرق إلى ثمن النهائي.

وقسمت الأندية المتأهلة لمرحلة الدوري إلى 4 مستويات، على أن يلعب كل ناد مع فريقين من كل مستوى، بشرط ألا يلتقي فريقان من نفس الدولة في تلك المرحلة، كذلك لا يمكن أن يلتقي فريق مع أكثر من منافسين اثنين من نفس البلد.