«مبسوط على إيه.. معندناش كرة».. هجوم عنيف على كيروش بعد مباراة لبنان

تلقى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، انتقادات لاذعة؛ بسبب الأداء الباهت الذي ظهر عليه الفراعنة خلال مباراة لبنان في الجولة الأولى من منافسات بطولة كأس العرب، المقامة حاليًا بقطر، رغم الفوز بهدف نظيف في اللقاء.

منتخب مصر ولبنان منتخب مصر ولبنان

أحمد موسى لـ كيروش: مبسوط على إيه؟!

وانتقد الإعلامي أحمد موسى، أداء منتخب مصر أمام لبنان وتصريحات البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، عقب مباراة مصر ولبنان.

وقال موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «اللي شوفناها يخلينا نضع علامات استفهام كثيرة، كيروش أشاد باللاعبين بعد المباراة ولا أعلم هل نحن كنا نشاهد منتخب آخر غير الذي تراه، مبسوط على إيه».

وتابع: «فريقنا متواضع ولم نرى روح في الأداء، وأقول لكيروش الجماهير ليست غاضبة، الناس زعلان من الأداء، خاصة في ظل وجود فارق كبير بين منتخب مصر والفراعنة»، مشيرا إلى أن أداء بعض لاعبي المنتخب اتسم بالأنانية ومن بينهم مصطفى فتحي.

وأضاف موسى: «سنواجه مشكلات في التأهل لكأس العالم، حال استمرار الأداء على هذا الوضع»، مشيرا إلى أن جمهور منتخب لبنان سعيد بأداء لاعبيه أمام مصر، خاصة أنهم كان الأفضل خلال الشوط الثاني.

وتساءل موسى «أداء اللاعبين غير مرضي تماما، ماذا سنفعل في مباراة الجزائر».

https://www.youtube.com/watch?v=6fAqfwJ1xig

حسن المستكاوي: معندناش كرة وبننهج عشان نجيب جول

وتحدث الناقد الرياضي حسن المستكاوي، عن أداء منتخب مصر أمام لبنان، ووصف أداء الفراعنة قائلا: «معندناش كرة، وكلام الاستوديو التحليل حول 3 نقاط قديم، مفيش حاجة اسمها كده».

وقال المستكاوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «دائما تكون الحجة التوفيق لم لحالف المنتخب، لدينا مشكلة حقيقية في أداء المنتخب يجب دراستها».

وأكد المستكاوي أن المشكلة الأولى تكمن في اللاعبين معلقا: «نحن لم نعد في حياتنا منتخبات، إحنا بتوع الحاجة ووقتها»، مشيرا إلى أن تقييم المنتخب المصري خلال مباراة لبنان يستحق 4 درجات من 10.

منتخب مصر ولبنان منتخب مصر ولبنان

وحول قلق بعض الجمهور من أداء منتخب مصر في التصفيات قال: «طبعا حق يقلق، منتخب مصر ينقصه الشخصية والشراسة واللياقة»، مشيرا إلى أن منتخب مصر تراجع أمام لبنان في الشوط الثاني.

وأضاف «من ضمن المشكلات أن بعض اللاعبين حاولوا إثبات أنفسهم كي يقولوا 'أنا' والكرة دائما بالأداء الجماعي 'نحن»، مردفا «سيبك من الكعب واللقطات اللي المخرج فضل يعيدها».

وانتقد أداء محمد شريف وإهداره عددا من الفرص قائلا «هيعمل إيه أمام الدفاع الجزائري، إحنا بننهج عشان نجيب جول، بقالنا 10 سنين بننهج».

https://www.youtube.com/watch?v=Gc8Jzg2NSEI

محمد سيف: اللاعبين راحوا البطولة يتفرجوا على ملاعب كأس العالم

وأكد الناقد الرياضي محمد سيف، الناقد الرياضي، أن أداء المنتخب الوطني أمام لبنان في كأس العرب المقامة بقطر كان مخيبا للآمال وغير متوقعا، مضيفا: «المنتخب مش جاي ينافس على البطولة.. ده جاي يتفرج على ملاعب كأس العالم».

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن أداء المنتخب الوطني لم يكن جيدا مقارنة بمنتخبي الجزائر والمغربي اللذين يقدمان مباريات قوية في البطولة، مشددا على ضرورة أن يدرك كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب أن البطولة يجب أن ننافس عليها.

منتخب مصر ولبنان منتخب مصر ولبنان

وتابع أن الجماهير المصرية في ملعب المباراة كان محبطة من أداء المنتخب، لافتا إلى أن لاعبي المنتخب لم يكن بينهم تجانس خلال المباراة، وظهر ذلك خلال تسديد ركلة الجزاء.

وأردف أن لاعبي المنتخب يفتقدون للروح القتالية للفوز بالبطولة، مضيفا أنه لا يوجد سيطرة على غرفة الملابس داخل المنتخب.

ونوه بأن الأداء الباهت اليوم قد يضعف من تصنيف المنتخب الذي يعد منافسا لحصد البطولة.

https://www.youtube.com/watch?v=JDR7gHgAPWQ

علاء نبيل: في لخبطة حصلت في الملعب

وقال علاء نبيل، مدرب منتخب مصر السابق، إن أداء منتخب مصر أمام لبنان لم يكن مُرضيًا للجماهير.

وأضاف علاء نبيل، خلال لقاء مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن المنتخب اللبناني ليس مُصنفًا للتتويج بالبطولة، لكنه كان ندًا لمصر خلال المباراة، مشددًا أن الجماهير ليست مقتنعة بما يقدمه اللاعبين من أداء، لذلك القادم أصعب.

واستكمل تصريحاته، أن محمد شريف لعب في 3 أماكن خلال مباراة اليوم، وهو أمر غير مُقنع للغاية، فضلًا عن استبداله مصطفى فتحي أفضل لاعبي المباراة، مضيفًا «إيه اللخبطة اللي حصلت دي؟!.. توظيف اللاعبين في غير أماكنهم غريب للغاية».

واختتم علاء نبيل «لعبنا عرضيات كثيرة لكن ليس هناك من يُنهيها داخل منطقة الجزاء، وعلى كل حال ننتظر القادم لمنتخب مصر في البطولة ونأمل أن يكون أفضل من ذلك، خاصة وأن الجماهير كانت تنتظر 5 أهداف في شباك لبنان».

https://www.youtube.com/watch?v=B9a614nzGEM

منتخب مصر ولبنان منتخب مصر ولبنان

كيروش عن أداء المنتخب أمام لبنان: سعيد جدًا.. ومتأكد أن الجماهير فخورة بنا الآن

أحمد موسى يهاجم كيروش: مبسوط على إيه إحنا كنا بنشوف منتخب تاني .. فيديو