متحدث البرلمان: تردى الأوضاع الصحية يثير غضب النواب ..والوزيرة ينتظرها استجواب بالمستندات..فيديو

قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، إن هناك 12 استجواب مقدم من أعضاء البرلمان ضد وزراء الصحة والبيئة والزراعة والتربية والتعليم والاستثمار والتنمية المحلية والتموين والصناعة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن أول استجواب سيتم ضد وزيرة الصحة، وتم تفويض هيئة المكتب بتحديد موعد الاستجواب.

 

واكد أن طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي من البرلمان بممارسة دوره الرقابي ليس تدخلا في السلطة التشريعية، ولكن الرئيس بحكم الدستور هو رئيس السلطة التنفيذية ورئيس الدولة بجميع سلطاتها ومؤسساتها.

وتاابع أن الرئيس هدفه إنجاح كل مؤسسات وسلطات الدولة ، كما أن إشارة الرئيس بممارسة الدور الرقابي كانت موجهة للحكومة ومفادها «متزعلوش من النواب وتاخدو الأمر بحساسية»

وأوضح ان الاستجواب لا بد أن يتحدث عن وقائع تؤدي للإضرار بالمواطنين، وفي حالة وزيرة الصحة فإن الأمر يتعلق بقرض من منظمة الصحة العالمية وتردي الأوضاع الصحية.

لافتا إلى أن استجواب الوزيرة مكتمل بالمستندات، وسينتهي الاستجواب، بتجديد الثقة أو سحبها، وتابع ان الوزيرة «عاملة حالة من الإثارة لدى معظم نواب المجلس بسبب الخدمات الصحية»

واضاف أن استجواب وزيرة الاستثمار بشأن الفرص الاسثمارية المتاحة ومشاكل المستثمرين.

https://www.youtube.com/watch?v=c9W8M_3MYf8