متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي تفقد أكبر دار أوبرا بالشرق الأوسط

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي سير الأعمال والموقف الإنشائي لدار الأوبرا بمدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص أثناء تواجده صباح اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة لحضور احتفالية أبواب الخير على تفقد بعض منشآت العاصمة الإدارية ومنها دار الأوبرا الجديدة بمدينة الفنون و الثقافة والتي تعد أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط حيث تضم قاعة رئيسية تصل سعتها ٣٥٠٠ فرد مقامة وفقاً لأحدث التقنيات الهندسية من إضاءات تخصصية و أنظمة صوتية إلى جانب مسرحاً للموسيقى يصل سعته إلى ١٣٠٠ فرد مؤهل وفقاً للمعايير الدولية لاستقبال الحفلات الموسيقية العالمية بحانب مسرحا للدراما و الأداء الحركي يتسع ٧٠٠ فرد، وذلك في إطار طراز معماري فريد وثري.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالطائرة المنشآت المقامة بالعاصمة الإدارية الجديدة في إطار جولته التفقدية لقوافل أبواب الخير.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السسي الشكر لكل القائمين على قوافل أبواب الخير وصندوق تحيا مصر خاصة أن الجهد يصل للناس وهو جهد مقدر وكبير .

وأضاف الرئيس السيسي خلال احتفالية أبواب الخير أن مبلغ 100 مليار لم يعد كافيا مطالبا الدكتور مصطفى مدبولي بتوفير موارد جديدة سواء من التبرعات أو موارد أخرى لتحقيق المزيد من الخدمات للمواطنين.

وتابع السيسي خلال احتفالية أبواب الخير أن الأداء يحتاج لتطوير وكلما زادت القدرة المالية للعمل الخيري كلما تمكن من تقيم خدمات أكثر .

وطالب الرئيس بالالتزام بالاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مشددا على ضرورة تطعيم أكبر عدد حتى نحصل على المناعة الجمعية مناشدا المواطنين على سرعة التوجه والتسجيل للحصول على اللقاح.

السيسي يطالب المواطنين بسرعة الحصول على لقاحات كورونا

السيسي للمصريين: اطمئنوا صندوق تحيا مصر تحت مسئوليتي الجنيه مبيطلعش كدة