متحدث الرئاسة يعلن أهداف مصر الثلاثة التي ترغب في تحقيقها بشأن غزة

كشف المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مصر تتعاون مع الجميع وتكثف اتصالاتها وتفتح الأبواب أمام كل ما من شأنه أن يسهم في وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاد المساعدات إلى الداخل الفلسطيني ويحافظ على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، إنه منذ 75 عاما ومصر تتولى القضية الفلسطينية وتدافع عن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته ونيل استقلاله وحريته من خلال وسائل متعددة..

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه منذ 30 أو 40 عاما فتحت مصر بابا للسلام في المنطقة بشجاعة نادرة وسارت فيه وحدها دون أن تتردد.

وأكد أنه لم تفلح أي قوة أو أحداث في أن تحيد بمصر عن هذا المسار، حيث إن مصر تتحدث بمنطق قوة تحملت الكثير وضحت من أجل القضية الفلسطينية.

حجم المساعدات المصرية المقدمة إلى الشعب الفلسطيني يمثل أغلبية ساحقة من التحالف الوطني والجمعيات الأهلية وذلك مقارنة بكل ما تقدمه دول العالم

وأردف المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن كل الشعب المصري يقتطع من حياته وقوته لأجل الشعب الفلسطيني وهذا يتم عن طيب خاطر.

أكد أن الرؤية المصرية  في القضية الفلسطينية يهدف لمصلحة قومية وعامة وهي مصلحة القضية المصرية، موضحا أن مصر أكدت رفض أن التهجير القسري للفلسطينيين ونزوحهم مرفوض كمبدأ، ونضع 100 خط أحمر تحت التهجير لسيناء.

وأوضح أن الموقف المصري لا يعبر عن موقف الدولة منفردة لحماية مصلحة خاصة وإنما موقف يعبر عن العدل والمنطق والمصلحة العامة والمشتركة لجميع شعوب المنطقة وهو تحقيق السلام والأمن للجميع.

واختتم المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: موقف مصر عميق ويتم التعبير عنه بوسائل وإجراءات وسياسات مختلفة ومصر ترفض الضغط عليها قول واحدا، لأن هذا موقف مصر ويتعلق بحماية سيادتها وأراضيها.