متحف الحضارة الإسلامية الأقرب لاستضافة قرعة مونديال اليد

لا صوت يعلو في اتحاد كرة اليد علي صوت الاستعداد لكأس العالم لكرة اليد الحدث العالمي الأبرز علي الساحة الرياضية المصرية المقرر إقامته يناير من العام المقبل بمشاركة ٣٢ دولة لأول مرة في التاريخ، حيث يواصل الاتحاد اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية انتظارا لقرار متوقع باستئناف النشاط الرياضي.

ومن جانبه أكد مؤمن صفا أمين صندوق الاتحاد المصرى لكرة اليد أن الإتحاد عقد سلسلة من الاجتماعات واتخاذ مجموعة من القرارات الهامة خلال اجتماعه الأخير أبرزها تكليف الدكتور محمود العدل عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة اليد بدراسة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية و الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وذلك باتباع التعليمات الوقائية الصادرة من الاتحاد الدولى لكرة اليد واللجنة الأوليمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الدكتور حسن كامل رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأوليمبية المصرية و عمل تقرير مفصل تمهيدا لعودة النشاط و فى انتظار قرار الدولة بعودة النشاط الرياضى و استمرار انعقاد مجلس اللإدارة انتظارا لقرار الدولة بعودة النشاط الرياضى بصورة كاملة.

وأكد صفا، أن إدارة الاتحاد مستعدة تمامًا فى حال قررت الدولة عودة النشاط الرياضى ولدينا جاهزية لعودة تدريبات المنتخب الوطنى الاول للرجال تدريجيا استعدادًا لبطولة العالم، وفيما استعدادات للمونديال.

وأشار إلى أن الاستعدادات تجرى على أعلى مستوى من الجاهزية و سيشهد العالم عظمة مصر فى تنظيم تلك البطولة على أرض بلدنا الحبيبة.

وأكد أن هناك مساندة قوية ودعم كبير من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للاتحاد المصرى لكرة اليد فى جميع الملفات والاستعدادات والتجهيزات الكبيرة التى تشهدها مصر لهذا الحدث العالمى.

وقال أن هناك ثلاث صالات مغطاه جديدة ستستقبل مباريات بطولة العالم بالإضافة للصالة المغطاه الرئيسية بمجمع الصالات بستاد القاهرة والصالة المغطاه بالعاصمة الإدارية والصالة المغطاه بمدينة برج العرب بالإسكندرية وصالة الاتحاد المصرى لكرة اليد بمدينة 6 اكتوبر و هى صرح رياضى عظيم سيفخر به كل ابناء كرة اليد المصرية.

وتابع صفا، أن إدارة الاتحاد المصرى لكرة اليد تستعد بكل قوة لهذا الحدث الرياضى العالمى من أجل إخراجه بشكل يليق باسم وسمعة مصر التي تسعي لإبهار العالم.

وعن قرعة المونديال أكد صفا أنه جاري الاستعداد لها وغالبًا ستقام شهر سبتمبر أو أكتوبر، مشيرًا إلى أن الأقرب إقامتها في متحف الحضارة الإسلامية.

وتجدر الإشارة إلي أن وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، قام بزيارة مع رئيس الاتحاد الدولي الدكتور حسن مصطفي والمهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري، لتفقد مكان القرعة الخميس الماضي.

وزير الرياضة يجتمع مع اللجنة المنظمة لمونديال اليد..ويؤكد أن البطولة في موعدها