متحف الحضارة يستقبل عروسين أسبان بعد إعلان مراسم زواجهما في الأقصر.. صور

استقبل اليوم الثلاثاء المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط العروسين الأسبان اللذين قاما بإعلان مراسم زواجهما بالأقصر والتقى بهما الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، خلال زيارته لمحافظة الأقصر يوم الأحد الماضي.

وقام العروسان الأسبان بجولة داخل المتحف تضمنت زيارة قاعتي العرض المركزي والمومياوات ومنطقة بحيرة عين الصيرة.

وخلال الجولة، وجه العروسان الشكر للوزير على هذه الدعوة الرائعة لزيارة المتحف كهدية بمناسبة زواجهما والتي تعد بالنسبة لهم زيارة سارة وغير متوقعة لا سيما في ظل شغفهم بزيارة المتحف منذ انبهارهم بحدث موكب نقل المومياوات الملكية الذي تابعوه بشغف عبر شاشة التليفزيون في إسبانيا.

كما أعربوا عن سعادتهم بزيارة المتحف ومشاهدة المومياوات الملكية خاصة بعد زيارتهم للمقابر الملكية بوادي الملوك بالأقصر مما أعطى لرحلتهم بمصر طابع وتجربة مميزة، بالإضافة إلى إعجابهم بالقطع الأثرية المعروضة بالمتحف والتي تعبر عن الحضارة المصرية العريقة عبر العصور التاريخية المختلفة.

وحرص العروسان الأسبان على التقاط العديد من الفيديوهات والصور التذكارية بالمتحف وأمام كل من البحيرة واللوحات الدعائية الخاصة بموكب المومياوات الملكية والتي احتفظ بها المتحف تخليداً لهذه الاحتفالية الاستثنائية التي جذبت أنظار العالم.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني كان قد التقى بهذين العروسين يوم الأحد الماضي خلال زيارته لمحافظة الأقصر والتي قام خلالها بافتتاح وكالة الجداوي الأثرية بمدينة إسنا بعد الانتهاء من أعمال ترميمها وتطويرها، وتفقد بعض الفنادق العائمة للتأكد من مدي التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية، بالإضافة إلى تفقده لمعبدي إسنا والطود.

25 ألف زائر لـ متحف الحضارة خلال 48 ساعة

السيسي يصل إلى متحف الحضارة لاستقبال موكب المومياوات الملكية

كل ما تريد معرفته عن موكب نقل المومياوات الملكية اليوم إلى متحف الحضارة.. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد