«متخليش أخونا يجي علينا».. نصائح فتاة لعروس شقيقها تثير الجدل.. ونشطاء: «محكمة الأسرة في انتظاره»

«إوعي تحرميه في يوم مننا ولا تزعليه».. كلمات قالتها هبة أبو عرب الفتاة التي وجهت وصايا لعروس شقيقها –خلال مقطع فيديو- تم تداوله على نطاق واسع، ليتصدر تريند فيسبوك.

نصائح شقيقة عريس لعروسه

هبة أبو عرب، ابنة كفر الشيخ، خلال حفل الزفاف وعلى خشبة المسرح، أمسكت بالميكروفون ووجهت عدة نصائح للعروسة متأثرة، حيث قالت: عايزاكي تحافظي عليه واوعي في يوم تزعليه وأوعدك إن هو في يوم ما هيجي عليكي».

وتابعت صاحبة فيديو وصية زوجة أخوها قائلة: «فوق دماغنا هنشيلك وفي عنينا هنحطك.. وفي قلبنا أنت موجودة، مش عايزاكي في يوم تزعليه ولا مننا تحرميه، لا عمره في يوم هييجي عليكي، ولو جه عليكي في يوم هنكون معاكي في ظهرك.. وهنفضل سندك.. عمر ما حد فينا هيجي عليكي في يوم من الأيام».

وواصلت فتاة نصائح لعروس أخيها: هوصيكي يا ندى وصية مهمة أوي، ياريت متخليش أخونا يجي علينا في يوم، ولا في عمرك تاخديه مننا أبدًا، مليش غيره، وهو اللي طلعت به من الدنيا».

وعلقت الفتاة قائلة: هو سندي وضهري، ابني وحبيبي وعمري كله، وأوعدك يا ندى إنه هيشيلك في عينه وعمره ما يزعلك ولا يجي عليكي، وعايزة من كل الحضور يدعو لهم إن ربنا يرزقهم بالذرية الصالحة ويصلح لهم حالهم».

تعليق النشطاء على فيديو وصايا العروس

بين مؤيد ومعارض، تعددت الأراء حول ما قالته صاحبة فيديو وصية زوجة أخوها في مقطع الفيديو أمام الحضور، وقد تعرضت لموجة من السخرية من قبل مستخدمي فيسبوك على أدائها المبالغ فيه –على حد قولهم- علاوة على اتهامها من البعض برغبتهافي تصدر التريند و«أخذ اللقطة».

صاحبة وصايا عروس شقيقها لـ قناة صدى البلد

وفي تصريحات لـ قناة صدى البلد، أوضحت هبة أبو عرب، صاحبة فيديو وصية زوجة شقيقها، أنها لم ترغب في تصدر التريند خلال حديثها بالفيديو، وتحدثت بكل شفافية وتلقائية من دون قصد أو عمد.

ولفتت هبة أبو عرب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل، ببرنامج «تفاصيل» المذاع على قناة صدى البلد، إلى أنها لم ترغب في «ركوب التريند » بنشر الفيديو، خاصة أنه نشر من حساب غير حسابها على فيسبوك.

وأشارت صاحبة فيديو وصية زوجة شقيقها إلى أنها كانت توصي زوجة شقيقها على حمايته ولا تحرمه من إخوته، معلقة: «طول عمرنا قريبين من بعض أنا وأخويا، ولو في مشكلة بكلمه وهو بيكلمني، والفيديو أخذ من أكبر حجمه».

وعلقت قائلة: «مش لازم أطلع أتكلم بطريقة مش كويسة علشان أركب التريند، وأنا مش بقوم بدور مرات الأب، زوجة أخويا مع زوجها في شقتهم مع نفسهم، لكن كان نفسي يكون لي أخت أترمي في حضنها، ودا اللي حسيته في زوجة أخويا».

واختتمت هبة أبو عرب: «عاوزة أقول والله أنا مش بتاعة تريندات، ولما خرجت اتكلمت على صدى البلد علشان هي قناة كبيرة؛ لأن من حقي الرد».

تعليقات بعض نشطاء فيسبوك

 

اليوم.. نهال طايل تكشف تفاصيل جديدة في جريمة المنوفية